Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Taysir fii al Qirooaat As Sab'i (Cetakan Asy Syaghdaliy)- Detail Buku
Halaman Ke : 374
Jumlah yang dimuat : 583

بفتح الهمزة والسين ونصب النون من {بُنْيَانَهُ} (١).

ابن عامر وأبو بكر وحمزة: {جُرْفٍ} ١٠٩ بإسكان الراء، والباقون بضمها (٢).

ابن كثير وحمزة وحفص وهشام والنقاش عن الأخفش: {هَارٍ} ١٠٩ بالفتح، وورش بين اللفظين، والباقون بالإمالة (٣)، والراء في ذلك كانت لاما من الفعل فجعلت عينا منه بالقلب (٤).

ابن عامر وحفص وحمزة: {إِلَّا أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ} ١١٠ بفتح التاء، والباقون بضمها (٥).

{فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ} ١١١ قد ذُكر (٦).

حفص وحمزة: {يَزِيغُ قُلُوبُ} ١١٧ بالياء، والباقون بالتاء (٧).


(١) انظر: النشر ٢/ ٢٨١. والجامع ل ٢٤٢/ب. والسبعة ص ٣١٨. والمبسوط ص ١٩٦. والتذكرة ٢/ ٣٦٠. والتبصرة ص ٥٣٠.
(٢) انظر: النشر ٢/ ٢١٦. والجامع ل ٢٤٢/ب. والسبعة ص ٣١٨. والمبسوط ص ١٩٦. والتذكرة ٢/ ٣٦٠. والتبصرة ص ٥٣٠.
(٣) وقال في الجامع: وروى النقاش وأبو العباس البلخي والأخفش بإخلاص الفتح، والذي نص عليه الأخفش في كتابه الإمالة اليسيرة، وبالإمالة الخالصة قرأتُ من طريق الشاميين. وانظر: الجامع ٢٤٢/ب. والدر النثير ٤/ ٢٣٧.
(٤) ذلك أن أصله (هاير) أو (هاور) من هار يهير أو يهور -وهو الأكثر-، فقدمت اللام إلى موضع العين، فالراء ليست بطرف، ولكنها بالنظر إلى صورة الكلمة طرف.
وانظر: النشر ٢/ ٥٧. والجامع ل ٢٤٢/ب. والسبعة ص ٣١٩. والتذكرة ٢/ ٣٦٠. والتبصرة ص ٥٣١.
(٥) انظر: النشر ٢/ ٢٨١. والجامع ل ٢٤٣/أ. والسبعة ص ٣١٩. والمبسوط ص ١٩٧. والتذكرة ٢/ ٣٦٠. والتبصرة ص ٥٣١.
(٦) في فرش سورة آل عمران، عند الآية ١٩٥.
(٧) انظر: النشر ٢/ ٢٨١. والجامع ل ٢٤٣/ب. والسبعة ص ٣١٩. والمبسوط ص ١٩٧. والتذكرة ٢/ ٣٦١. والتبصرة ص ٥٣١.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?