الحرميان وعاصم يُظهرون دال الهجاء عند الذال (١)، والباقون يدغمونها (٢).
أبو بكر وابن عامر: {زَكَرِيَّاءَ إِذْ نَادَى} ٢، ٣، {يَازَكَرِيَّاءُ إِنَّا} ٧ وشبهه بتحقيق الهمزتين، وقد ذُكر (٣).
أبو عمرو والكسائي: {يَرِثْنِي ويَرِثْ} ٦ بجزم الثاء فيهما، والباقون برفعهما فيهما (٤).
{إِنَّا نُبَشِّرُكَ} ٧، {لِتُبَشِّرَ بِهِ} ٩٧ قد ذكر (٥).
حمزة والكسائي وحفص: {عِتيَّاً} ٨، ٦٩، و {صِلِيَّا} ٧٠،
و{جِثِيَّاً} ٦٨، ٧٢ جميع ما في هذه السورة بكسر أوله.
حمزة والكسائي: {بِكِيَّاً} ٨٥ بكسر الباء، والباقون بضم أول ذلك (٦).
حمزة والكسائي: {وَقَدْ خَلَقْنَاكَ} ٩ بالنون والألف والباقون بالتاء مضمومة من غير ألف (٧).
(١) يعنى: دال (صاد) من {كهيعص} مع {ذِكْرُ} بين الآية (١)، و (٢).
(٢) انظر: النشر ٢/ ١٧، والجامع ل ٢٨١/ أ، والسبعة ص ٤٠٦، والتذكرة ٢/ ٤٢٣، والتبصرة ص ٥٨٥، وقرة العين ل ٣١/ ب.
(٣) في باب الهمزتين من كلمتين.
(٤) انظر: النشر ٢/ ٣١٧، والجامع ل ٢٨١/ ب، والسبعة ص ٤٠٧، والمبسوط ص ٢٤٢، والتذكرة ٢/ ٤٢٣، والتبصرة ص ٥٨٥.
(٥) في سورة آل عمران، عند الآية: ٣٩
(٦) انظر: النشر ٢/ ٣١٧، والجامع ل ٢٨١/ ب، والسبعة ص ٤٠٧، والمبسوط ص ٢٤٢، والتذكرة ٢/ ٤٢٣، والتبصرة ص ٥٨٥.
(٧) انظر: النشر ٢/ ٣١٧، والجامع ل ٢٨١/ ب، والسبعة ص ٤٠٧، والمبسوط ص ٢٤٣، والتذكرة ٢/ ٤٢٣، والتبصرة ص ٥٨٥.