{يَاعِبَادِ يَ لَا خَوْفٌ} ٦٨ فتحها أبو بكر فى الوصل (١) وسكنها فى الحالين نافع وأبو عمرو وابن عامر، وحذفها الباقون فى الحالين.
فيها محذوفة: {وَاتَّبِعُونِ ي هَذَا} ٦١ أثبتها فى الوصل أبو عمرو (٢).
سورة الدخان
قرأ الكوفيون: {رَبِّ السَّمَاوَاتِ} ٧ بالخفض، والباقون بالرفع (٣).
ابن كثير وحفص: {يَغْلِي فِي الْبُطُونِ} ٤٥ بالياء، والباقون بالتاء (٤).
الحرميان وابن عامر: {فَاعْتُلُوهُ} ٤٧ بضم التاء، والباقون بكسرها (٥).
الكسائي: {ذُقْ أَنَّكَ} ٤٩ بفتح الهمزة، والباقون بكسرها (٦).
نافع وابن عامر: {فِي مُقَامٍ} ٥١ بضم الميم، والباقون بفتحها (٧).
فيها ياءان: {إِنِّيَ آتِيكُمْ} ١٩ فتحها الحرميان وأبو عمرو، {لِيَ
(١) لم يذكر هنا كيف يضع أبو بكر في الوقف هل يسكنها أو يحذفها، وقد ذكر في باب الياءات الزاوئد أن يسكنها في الوقف، واكتفى بذلك عن التكرار هنا. الدر النثير ٤/ ٢٧٩.
(٢) انظر: النشر ٢/ ٣٧٠، والجامع ل ٣٣٢/ ب ول ٣٣٣/أ، والسبعة ص ٥٩٠، والتذكرة ٢/ ٥٤٧.
(٣) انظر: النشر ٢/ ٣٧١، والجامع ل ٣٣٣/ أ، والسبعة ص ٥٩٢، والمبسوط ص ٣٣٧، والتذكرة ٢/ ٥٤٩.
(٤) انظر: المصادر السابقة.
(٥) انظر: النشر ٢/ ٣٧١، والجامع ل ٣٣٣/ أ، والسبعة ص ٥٩٢، والمبسوط ص ٣٣٧، والتذكرة ٢/ ٥٤٩.
(٦) انظر: المصادر السابقة.
(٧) انظر: النشر ٢/ ٣٧١، والجامع ل ٣٣٣/ أ، والسبعة ص ٥٩٣، والمبسوط ص ٣٣٧، والتذكرة ٢/ ٥٥٠.