Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Jamaal al Quroo' wa Kamaal al Iqro'- Detail Buku
Halaman Ke : 328
Jumlah yang dimuat : 901

فضل حامل القرآن ومتعلمه ومعلّمه وما يطالب به حملة القرآن وكيف كان قراء السلف والصدر الأول

حدّثني الغزنوي بالإسناد المتقدم إلى أبي عيسى- رحمه الله- قال: ثنا محمود بن غيلان ثنا أبو داود الطيالسي حدّثنا شعبة وهشام «١» عن قتادة عن زرارة بن أوفى عن سعد بن هشام «٢» عن عائشة قالت: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: «من قرأ القرآن فاستظهره «٣»، فأحلّ حلاله وحرّم حرامه أدخله الله «٤» الجنة، وشفعه في عشرة من أهل بيته، كلهم قد وجبت لهم «٥» النار» «٦».

وحدّثني أبو المظفر الجوهري- رحمه الله- بإسناده إلى النسائي قال: أنبأنا محمد بن


(١) هشام بن أبي عبد الله سنبر- بمهملة ثم نون ثم موحدة وزن جعفر- أبو بكر الدّستوائي- بفتح الدال وسكون السين المهملتين وفتح المثناة ثم مد- ثقة ثبت، وقد رمى بالقدر من كبار السابعة مات سنة ١٥٤ هـ التقريب ٢/ ٣١٩، وتاريخ الثقات ٤٥٨، وصفة الصفوة ٣/ ٣٤٨، والميزان ٤/ ٣٠٠.
(٢) سعد بن هشام بن عامر الانصاري المدني، ثقة من الثالثة، استشهد بأرض الهند. التقريب ١/ ٢٨٩.
(٣) أي حفظه، تقول: قرأت القرآن عن ظهر قلبي: أي قرأته من حفظي. تحفة الأحوذي ٨/ ٢١٧.
(٤) لفظ الجلالة ساقط من د وظ.
(٥) في د: له.
(٦) رواه الترمذي بسند آخر غير السند الذي ذكره السخاوي.
قال الترمذي: حدّثنا علي بن حجر أخبرنا حفص بن سليمان عن كثير بن زاذان عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: وذكر الحديث.
ثم قال: هذا حديث غريب لا نعرفه إلّا من هذا الوجه وليس له إسناد صحيح، وحفص بن سليمان أبو عمر بزاز كوفي يضعف في الحديث اه أبواب فضائل القرآن باب ما جاء في فضل قارئ القرآن ٨/ ٢١٧. قال ابن حجر: حفص بن سليمان متروك الحديث مع إمامته في القراءة اه.
التقريب ١/ ١٨٦، وانظر مجمع الزوائد ٧/ ١٦٢، والفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة ص ٣٠٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?