Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Jamaal al Quroo' wa Kamaal al Iqro' Halaman 546 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Jamaal al Quroo' wa Kamaal al Iqro'- Detail Buku
Halaman Ke : 546
Jumlah yang dimuat : 901

سورة كورت:

هي عشرون وتسع آيات باتفاق «١».

سورة الانفطار:

تسع عشرة آية بإجماع «٢».

سورة المطففين:

ست وثلاثون آية بغير خلاف «٣».

سورة انشقت:

اختلافها آيتان:

١ - كِتابَهُ بِيَمِينِهِ «٤» أسقطها البصري والشامي.

٢ - وكذلك وَراءَ ظَهْرِهِ «٥».

وهي في البصري والشامي عشرون وثلاث آيات، وخمس فيما سوى ذلك «٦».

سورة البروج:

عشرون وآيتان بلا خلاف «٧».

سورة الطارق:

اختلافها آية يَكِيدُونَ كَيْداً «٨» أسقطها المدني الأول وحده فهي فيه ست عشرة آية، وفيما سواه سبع عشرة «٩».


(١) نظيرها سورة الفتح وقد تقدمت، إلا ما روى هنا عن أبي جعفر أنه يسقط عد قوله تعالى: فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ آية: (٢٦) وتقدمت الإشارة إليه وانظر كتاب البيان للداني (٩٦/ أ) وبصائر ذوي التمييز (١/ ٥٠٣) والإتحاف (ص ٤٣٤) وغيث النفع (ص ٣٨١) والتبيان (ص ٢٠٧)، وهذا هو الموضع الأخير من المواضع الستة المتقدم ذكرها. والتي يختلف فيها أبو جعفر مع شيبة.
(٢) انظر: المصادر السابقة.
(٣) انظر: المصادر السابقة.
(٤) الانشقاق (٧) فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتابَهُ بِيَمِينِهِ.
(٥) الانشقاق (١٠) وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتابَهُ وَراءَ ظَهْرِهِ.
(٦) البيان للداني (٩٧/ أ) وبصائر ذوي التمييز (١/ ٥٠٨) والتبيان (ص ٢٠٨).
(٧) البيان للداني (٩٧/ أ) وبصائر ذوي التمييز (١/ ٥١٠) والإتحاف (ص ٤٣٦) وغيث النفع (ص ٣٨٢) والتبيان لبعض المباحث المتعلقة بالقرآن (ص ٢٠٨).
(٨) الطارق (١٥) إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْداً.
(٩) هي هكذا في كتاب البيان (٩٧/ ب) وإتحاف فضلاء البشر (ص ٤٣٦)، وغيث النفع (ص ٣٨٢) أما في بصائر ذوي التمييز: وآيها سبع عشرة في عد الجميع غير أبي جعفر، فإنها عنده ست عشرة، أسقط يَكِيدُونَ كَيْداً وعدها الباقون اه (١/ ٥١٢).
ولم يتعرض شيخنا لهذا الخلاف، حيث قال- فيما يتعلق بسورة التكوير والانشقاق والطارق:
و (تذهبون) عن سوى يزيدهم ... و (كادح) (كدحا) لدى حمصيّهم
و (فملاقيه) له لم يسر ... ودع (يمينه) لشام بصري
كذاك (ظهره) وعند أول ... (كيدا) يعدّ الكل غير الأوّل. اه
نفائس البيان (ص ٥٢).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?