Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Jamaal al Quroo' wa Kamaal al Iqro'- Detail Buku
Halaman Ke : 733
Jumlah yang dimuat : 901

الله- صلّى الله عليه وسلّم- فبينما النبي- صلّى الله عليه وسلّم- ومعه جبريل- عليه السلام- إذ مرّوا به واحدا بعد واحد فإذا مرّ واحد منهم قال له جبريل: كيف تجد هذا؟ فيقول النبي- صلّى الله عليه وسلّم: «بئس عبد الله» «١»، فيقول جبريل- عليه السلام-: كفيناك هو فهلكوا في ليلة واحدة، أما الوليد: فتعلّق بردائه سهم، فقعد ليخلصه فقطع أكحله «٢»، فنزف فمات، وأما الأسود بن عبد يغوث: فأتي بغصن فيه شوك، فضرب به وجهه، فسالت حدقتاه «٣» على وجهه، وأما العاص بن وائل: فوطئ شوكة فتساقط لحمه عن عظمه، وأما الأسود بن عبد المطلب، وعدي بن قيس: فأحدهما «٤» لدغته حيّة فمات، والآخر شرب من جرة فما زال يشرب حتى انشق بطنه «٥».

أي: إنا كفيناك الساخرين منك الجاعلين مع الله الها آخر.

قال عكرمة: وهم «٦» قوم من المشركين كانوا (يقول) «٧»: سورة البقرة سورة العنكبوت!!، يستهزءون بالقرآن وأسمائه «٨».


(١) وفي رواية الطبري قتادة ومقسم: بئس عدو الله. جامع البيان ١٤/ ٧١.
(٢) الأكحل: عرق في وسط الذراع يكثر فصده. اللسان ١١/ ٥٨٦ (كحل).
(٣) الحدقة: السواد المستدير وسط العين. اللسان ١٠/ ٣٩ (حدق).
(٤) في د وظ: واحد منهما.
(٥) راجع في هذا: تفسير الطبري ١٤/ ٦٩، وابن عيينة ص ٢٨٢، وسيرة ابن هشام ١/ ٤٠٨، البداية والنهاية ٣/ ١٠٣، ومعالم التنزيل ٤/ ٦٣، ولباب التأويل ٤/ ٦٣، وتفسير القرطبي ١٠/ ٦٢، وابن الجوزي ٤/ ٤٢١، وابن كثير ٢/ ٥٥٩، والدر المنثور ٥/ ١٠٠.
(٦) في بقية النسخ: بدون الواو.
(٧) هكذا في الأصل: كانوا يقول: خطأ. وفي بقية النسخ: يقولون وهو الصواب.
(٨) أخرجه ابن أبي حاتم عن عكرمة- كما في الدر المنثور ٥/ ١٠٤ - وذكره البغوي دون عزو. انظر:
معالم التنزيل ٤/ ٦٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?