Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Muktafaa fi al Waqfi wa al Ibtida Halaman 26 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Muktafaa fi al Waqfi wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 26
Jumlah yang dimuat : 247

كاف، {سواء السبيل} كاف.

وقال نافع وأحمد بن موسى ومحمد بن عيسى والفراء وأبو حاتم والدينوري وابن الأنباري: {من بعد إيمانكم كفاراً} الوقف. وينتصب ((حسداً)) على المصدر. وعلى التفسير عن الأول . وقال الأخفش والقتبي: هو تمام، ثم استأنف ((حسداً)) أي: يحسدونكم حسداً. {لهم الحق} كاف. ومثله {بأمره} ، {على كل شيء قدير} تام.

{وآتوا الزكاة} كاف، ((عند الله)) كاف. {بما تعملون بصير} تام {تلك أمانيهم} كاف. وقيل: تام. {صادقين} كاف، لأن قوله {بلى من أسلم} مردود على الجحد المتقدم، والوقف على ((بلى)) كاف أيضاً. وقد ذكرت الوقف على ((بلى)) و ((كلا)) مجرداً في كتاب أفردته لذلك. {يحزنون} تام.

{يتلون الكتاب} كاف، {يختلفون} تام. {في خراجها} كاف. {عذاب عظيم} تام. {فثم وجه الله} كاف، وقيل: تام. {والله واسع عليم} تام. {فإنما يقول له كن} كاف إذا رفع ((فيكون)) على الاستئناف بتقدير: فهو يكون. ولم ينسق على ((يقول)) . ومن قرأ: فيكون، بالنصب على جواب الأمر بالفاء لم يقف على ((كن)) لتعلق ما بعده به من حيث كان ثواباً له. وكذلك الموضع الأول من آل عمران والذي في مريم والمؤمن. وكذلك الموضع الذي في النحل ويس، لأن النصب فيهما بالعطف على ما عملت فيه ((أن)) من قوله ((أن تقول)) فلا يقطعان من ذلك. {فيكون} تام على القراءتين.

{يوقنون} تام. {بشيراً ونذيراً} كاف على قراءة من قرأ: {ولا تسأل} بالجزم.

(١٧) قال: حدثنا عبد الرحمن بن عمر قال: حدثنا محمد بن حامد قال:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?