Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Muqni' fii Rasm Mashaahif al Amshaar- Detail Buku
Halaman Ke : 59
Jumlah yang dimuat : 114

في الحرف فكرهوا إن يجمعوا بين الياءين قال وكذلك " الدنيا " و " العليا " فأما قوله " يحيى " إذا كان اسما نحو قوله " ويحيى وعيسى " و " يحيى خذ الكتب " و " بغلام اسمه يحيى " وشبه اسمه يحيى " وشبهه من لفظه وقوله في الانفال " ويحيى من حيَّ عن بيّنة " وقوله في طه وسَبِّحْ " ولا يحيى " فان ذلك مرسوم بالياء على الإمالة فأما قوله " خطينا " وخطيكم " و " خطيهم " حيث وقع بغير ياء ولا ألف وفي اكثر المصاحف الألف التي بعد الطاء محذوفة أيضا.

وأما السبعة الأحرف فأولها في إبراهيم " ومن عصاني " وفي سبحان " إلى المسجد الأقصا " وفي الحج " أنه من تولاه " وفي القصص ويس " من اقصا المدينة " وفي الفتح " سيماهم " وفي الحاقة " طغا الماء " ورسم ذلك كذلك على مراد ليس في القرآن غيره وقد تأملتُ ذلك في مصاحف أهل العراق وعيرها فلم اجد ذلك فيها إلا بالياء كالحرف الذي في والنازعات سواء ووجدت فيها " كلتا الجنتين " و " رُسُلنا تَتْرَا " بالألف.

ورسموا في كل المصاحف " على " و " إلى " و " حتّى " بالياء وكذلك رسموا " يوَيلْتَى " و " يحسرتى " و " ياسفى " و " أنىَّ " التي بمعنى كيف و " متَى " و " عسى " و " يلى " حيث وقعن.

حدثنا محمد بن علي قال حدثنا محمد بن القسم قال حدثنا ادريس قال


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?