وفي الحديد كتبوا " اين ما كنتم " مقطوعة وكتبوا " لكيلا تأسوا " موصولة.
وفي المجادلة كتبوا " اين ما كانوا " يعني مقطوعا.
وفي الحشر " والذين تبّؤو " بواوين من غير ألف وكتبوا " كي لا يكون دولة " يعني مقطوعة.
وفي الممتحنة كتبوا " اِنّا بُرءؤا " ليس بين الراء والواو ألف.
وفي ن والقلم كتبوا " بأييكم المفتون " بياءين.
وفي المطففين كتبوا " لفي علّيّين " بياءين " وما ادرك ما علّيّون " بياء واحدة.
وفي والشمس كتبوا " ناقة الله " بالهاء.
وفي لايلف " اِلفهم " بغير ياء.
اخبرني الخاقاني قال حدثنا محمد بن عبد الله قال حدثنا محمد بن احمد قال حدثنا جعفر بن الصباح عن محمد بن عيسى عن أبي حفص الخزاز قال في يونس " لنظر كيف تعملون " بنون واحدة ليس في القرآن غيرها وكذلك روى محمد بن شعيب لبن شابور عن يحيى بن الحرث انه وجدها في الإمام بنون واحدة قال أبو عمرو ولم نجد ذلك كذلك في شيء من المصاحف وقال محمد بن عيسى هو في الجدد والعتق بنونين.
حدثنا الخاقاني بن إبراهيم قال حدثنا احمد بن محمد المكي قال