Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Muwaafaqaat- Detail Buku
Halaman Ke : 1939
Jumlah yang dimuat : 3211

السُّنَّةِ مِنِ اتِّبَاعِهِمْ وَالْجَرَيَانِ عَلَى سُنَنِهِمْ، كَمَا جَاءَ فِي قَوْلِهِ, عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ: "عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ مِنْ بَعْدِي، تمسكوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ" ١، وَغَيْرِ ذَلِكَ مِنَ الأحاديث؛ فإنها عاضدة لهذا


١ أخرجه أحمد في "المسند" "٤/ ١٢٦، ١٢٧"، وأبو داود في "السنن" "كتاب السنة، باب في لزوم السنة، ٤/ ٢٠٠-٢٠١/ رقم ٦٤٠٧"، والترمذي في "الجامع" "أبواب العلم، باب ما جاء في الأخذ بالسنة واجتناب البدع، ٥/ ٤٤/ رقم ٢٦٧٦"، وابن ماجه في "السنن" "المقدمة، باب اتباع سنة الخلفاء الراشدين المهديين، ١/ ١٥-١٦ و١٦، ١٧/ رقم ٤٢-٤٤"، وابن جرير في "جامع البيان" "١٠/ ٢١٢"، والدارمي في "السنن" "١/ ٤٤"، والبغوي في "شرح السنة" "١/ ٢٠٥/ رقم ١٠٢"، وابن أبي عاصم في "السنة" "١/ ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، ٢٩، ٣٠"، ومحمد بن نصر في "السنة" "ص٢١، ٢٢"، والحارث بن أبي أسامة في "المسند" "ق ١٩, مع بغية الباحث"، والآجري في "الشريعة" "ص٤٦، ٤٧"، وابن حبان في "الصحيح" "١/ ١٠٤/ رقم ٤٥, مع الإحسان"، والطبراني في "المعجم الكبير "١٨/ ٢٤٥، ٢٤٦، ٢٤٧، ٢٤٨، ٢٤٩، ٢٥٧"، والمعجم الأوسط" "رقم ٦٦"، وابن عبد البر في "جامع بيان العلم" "٢/ ٢٢٢، ٢٢٤"، والحاكم في "المستدرك" "١/ ٩٥، ٩٦، ٩٧"، و"المدخل إلى الصحيح" "١/ ١"، والخطيب في "موضح أوهام الجمع والتفريق" "٢/ ٤٢٣"، و"الفقيه والمتفقه" "١/ ١٧٦-١٧٧"، والبيهقي في "مناقب الشافعي" "١/ ١٠-١١"، و"الاعتقاد" "ص١١٣"، و"دلائل النبوة" "٦/ ٥٤١-٥٤٢"، و"المدخل إلى السنن الكبرى" "ص١١٥-١١٦/ رقم ٥٠ و٥١"، و"السنن الكبرى" "١٠/ ١١٤"، وابن وضاح في "البدع" "ص٢٣، ٢٤"، وأبو نعيم في "حلية الأولياء" "٥/ ٢٢٠، ٢٢١ و١٠/ ١١٤، ١١٥"، والطحاوي في "مشكل الآثار" "٢/ ٦٩"، واللالكائي في "شرح أصول اعتقاد أهل السنة" "١/ ٧٤، ٧٥"، والهروي في "ذم الكلام" "٦٩/ ١-٢"، وابن عساكر في "تاريخ دمش" "١١/ ٢٦٥/ ١-٢٦٦/ ١"، وأحمد بن منيع في "المسند"؛ كما في "المطالب العالية" "٣/ ٨٩" من طرق كثيرة عن العرباض بن سارية, رضي الله عنه.
وقال الترمذي: "حديث حسن صحيح"، وقال الهروي: "وهذا من أجود حديث في أهل الشام"، وقال البزار: "حديث ثابت صحيح"، وقال البغوي: "حديث حسن"، وقال ابن عبد البر: "حديث ثابت"، وقال الحاكم: "صحيح ليس له علة"، ووافقه الذهبي، وقال أبو نعيم: "هو حديث جيد من صحيح الشاميين"، وصححه الضياء المقدسي في "جزء في اتباع السنن واجتناب البدع" "رقم ٢"، وقال ابن كثير في "تحفة الطالب بمعرفة أحاديث مختصر ابن الحاجب" "رقم ٣٦": صححه الحاكم وقال: ولا أعلم له علة، وصححه أيضًا الحافظ أبو نعيم الأصبهاني والدغولي، وقال شيخ الإسلام الأنصاري: هو أجود حديث في أهل الشام وأحسنه".
وانظر: "إرواء الغليل" "٨/ ١٠٧/ رقم ٢٤٥٥"، و"جامع العلوم والحكم" "ص١٨٧"، و"المعتبر" للزركشي "١٨٧/ ١" مخطوط.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?