مذهب الصحابي والقياس: ٤/ ١٣٤
النظر المصلحي عند الصحابة: ٤/ ٢٩٢
بيان النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة: ٢/ ١٢٧-١٢٨
أسباب ترجيح بيان الصحابة على غيرهم: ٤/ ١٢٨
مظان مسألة بيان الصحابة: ٤/ ١٢٨
- شرع من قبلنا: ٣/ ٢٢٨، ٤/ ١٦٠
شرع من قبلنا والعمل به: ٢/ ٤٦١-٣/ ١١٠
سد الذرائع: ٣/ ٥٢٨، ٥٦٤-٤/ ٣٥٨-٥/ ١٧٧، ١٧٨، ١٨٢، ١٨٣، ١٨٦، ١٨٧
قاعدة سد الذرائع: ٣/ ٨٥
سد الذرائع وتحريم الوسائل: ٥/ ٢٨٧
الوسائل: ١/ ٢٩٢
إسقاط الشافعي لحكم سد الذرائع٥/ ١٨٤، ١٨٥
الشريعة مَبْنِيَّةٌ عَلَى الِاحْتِيَاطِ وَالْأَخْذِ بِالْحَزْمِ وَالتَّحَرُّزِ مِمَّا عسى أن يكون طريقًا إلى مفسدة: ٣/ ٨٥
النظر في مآلات الأفعال: ٣/ ١٢٠-٥/ ١٧٧
سب آلهة الكفار: ٣/ ٧٥-٧٦، ١٣١-٥/ ١٨٥
سب الآباء: ٣/ ١٣١
بيع الأدوات لمن يستعملها في حرام: ٣/ ٥٤-٥٥
بيع السلاح للفتن أو لقطع الطريق: ٣/ ٢٣
بيع العنب للخمارة: ٣/ ٢٣
بيع الجارية للفساق: ٣/ ٢٣
قطع الأعضاء للضرر: ٢/ ٥١
ترك العبادة جملة: ٢/ ٩٦
ترك المتبوع بعض السنن خوف فهم الوجوب: ٤/ ٨
منع جمع المتفرق وتفريق المجتمع؛ خشية الصدقة: ١/ ٤٠٥
ترك من واقع نهيا لما يترتب عليه من أمر زائد بحكم التبعية، لا بحكم الأصالة: ٥/ ١٩٠
ترك المندوبات بالكل يؤدي إلى الإخلال بالواجب: ٤/ ١٠٨