الخطأ والنسيان: ١/ ٢٥٩، ٢٦٨، ٢٦٩
الرفق بالمكلفين: ٣/ ٤١٤
تيسير الرب العبادة للناس: ٣/ ٤٢٢
التأويل: ٢/ ٤٥
معنى التأويل: ٥/ ٢١٦
الخلاف في التأويل: ٥/ ٢١٦
الاتفاق على أصل التأويل: ٥/ ٢١٦
التأويل الصحيح: ٣/ ٣٣٣
التأويل مع معرفة الدليل: ١/ ٢٧٢
اعتبار صحة التأويل: ٣/ ٣٣٠
قبول اللفظ بحسب اللغة إلى المعنى المؤول: ٣/ ٣٣١
هل يجوز عقلا أن يتكلم الله بكلام لا معنى له عند المخاطب: ٣/ ٣٢٥
قد يخفي التأويل الواضح الصحيح على الناس: ٣/ ٣٠٧
التأويل الصحيح والفاسد: ٣/ ٣٣٣
تأويلات فاسدة: ٣/ ٣٣٢
الابتداع غالبا لا يتجرأ عليه إلا بنوع تأويل: ٣/ ٣٨
التأويل والعموم: ٤/ ١٠
تعيين تأويل من غير دليل: ٣/ ٣٢٨
التأويل والمتشابه: ٣/ ٣٢٨
التأويل والتعارض والترجيح: ٣/ ٣٣٣
التأويل والعموم: ٤/ ١٠
العام والخاص: ١/ ٢٤، ٥١٩، ٢/ ٢٧٤-٤/ ٧، ٥٧
العموم المعنوي: ٤/ ٥٧
العموم العادي: ٤/ ١٧
عموم المقتضي: ٣/ ٥٢
تميز النصوص الشرعية بالعموم: ٥/ ١٤