الْمُطْلَقَ إِذَا وَقَعَ الْعَمَلُ بِهِ عَلَى وَجْهٍ لم يكن حجة في غيره: ٣/ ٢٨٥
الْمُكَلَّفَ مُفْتَقِرٌ فِي أَدَاءِ مُقْتَضَى الْمُطْلَقَاتِ عَلَى وجه واحد: ٣/ ٤٩٥
المبين والمجمل: ١/ ٤٤
المجمل: ٥/ ١٤٤، ٤٠١
الإجمال: ٤/ ١٣٥
معنى المجمل: ٤/ ١٣٧
المجمل والمبهم في الأصول: ٤/ ١٣٧
الْمُجْمَلَ لَا يَتَعَلَّقُ بِهِ تَكْلِيفٌ إِنْ كَانَ موجودا: ٣/ ٣٢٨
البيان والإجمال: ٤/ ٧٣٠
أفعال المكلفين وبيان السنة: ٤/ ٤٠٦
وجوب البيان: ٤/ ٧٨
معرفة مراد المتكلم: ٣/ ٣٠٣
الإخبار والبيان النبوي: ٤/ ٤١٧
البيان آكد من إرتكاب المكروه: ٤/ ١١٧
البيان بالقول والفعل: ٣/ ٢٤٣-٤/ ٧٩
أهمية القول في البيان: ٤/ ٨٢
تأكيد القول بالفعل: ٤/ ٨٥
الترجيح بين بيان الفعل وبيان القول: ٤/ ٨٣
مظان مسألة القوة والوضوح بين البيان القولي والبيان الفعلي: ٤/ ٨٣
الحكم يؤخذ من البيان القولي: ٤/ ٨٤
أهمية البيان بالفعل الذي تظهر فيه الهيئات الجزئية والكيفيات المخصوصة التي لا تتضح بمجرد القول: ٤/ ٨١
قد لا يدرج معنى الخطاب إلا من خلال الواقعة: ٤/ ١٤٦
بيان النبي صلى الله عليه وسلم للناس: ٤/ ٧٣
النبي صلى الله عليه وسلم لا يسكت عما يسمعه ويراه مِنَ الْبَاطِلِ حَتَّى يُغَيِّرَهُ أَوْ يُبَيِّنَهُ إِلَّا إذا تقرر عندهم بطلانه: ٤/ ١٦٦