Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Ibaanah 'an Ushul ad Diyaanah Halaman 289 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Ibaanah 'an Ushul ad Diyaanah- Detail Buku
Halaman Ke : 289
Jumlah yang dimuat : 674

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= = ٤/ ٣٨٧ حيث أثبت الرؤية البصرية لما أُثِرَ عن ابن عباس أنه قال: أتعجبون أن تكون الخلة لإبراهيم، =
= والكلام لموسى، والرؤية لمحمد صلى الله عليه وسلم، وأخرج هذا الأثر ابن أبي عاصم في السنة حديث ٤٤٢ ص ١٩٢. وعبدالله بن أحمد في السنة ١/ ٢٩٩ حديث رقم ٥٧٨، وابن خزيمة في التوحيد ٢/ ٤٧٩ حديث رقم ٢٧٢. والحاكم في المستدرك ٢/ ٥٠٩. وقال حديث صحيح على شرط البخاري، ووافقه الذهبي. واللالكائي ٣/ ٥٦٩، برقم ٩٠٥. والدارقطني في الرؤية برقم ٢٦١ ص ٣٤٤. وابن منده في الإيمان ٢/ ٧٦١. رقم ٧٦٢. كما صحح الحديث الألباني وقال إسناده صحيح على شرط البخاري. انظر تحقيقه للسنة ص ٢٩٢. كما صحح إسناده محقق السنة د. محمد القحطاني. ولبعض الآثار ولما مر معنا أيضا من أثر ابن عباس عند مسلم ولما روى ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال رأيت ربي تبارك وتعالى، أخرجه الإمام أحمد في مسنده ٤/ ٣٥١ حديث ٢٥٨٠. وابن أبي عاصم في السنة برقم ٤٣٣ ص ١٨٨ و ٤٤٤ ص ١٩١. وعبدالله بن الإمام أحمد ٢/ ٥٠٣ برقم ١١٦٧. وصححه الذهبي في العلو وقال إسناده قوي انظر العلو ١/ ٧٦٨ حديث ٢٢٦ وقال الهيثمي: رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح انظر مجمع الزوائد ١/ ٧٨، وقال ابن كثير: إسناده على شرط الصحيح انظر تفسيره ٤/ ٢٥٠ وقال أحمد شاكر في تعليقه على المسند: إسناده صحيح. كما صححه الألباني في تحقيقه للسنة ص ١٨٨ والحديث أخرجه جمع من أهل العلم غير من ذكروا. كما استدلوا بقول أنس أن محمداً صلى الله عليه وسلم قد رأى ربه تعالى، أخرجه ابن أبي عاصم في السنة برقم ٤٣٢ ص ١٨٨ وابن خزيمة في التوحيد برقم ٢٨٠ في ٢/ ٤٨٧. وضعف الإمام الألباني إسناده في تحقيقه للسنة وسار على نهجه تلميذه باسم الجوابرة محقق السنة أيضا انظر تحقيقه للسنة ١/ ٣٠٦. ولكن الحافظ ابن حجر في الفتح قوى إسناده ٨/ ٦٠٨. ولبعض الآثار الأخرى والأدلة الاستنباطية كقولهم: إن ابن عباس مثبت والمثبت مقدم على النافي، انظر: توحيد ابن خزيمة ٢/ ٥٥٩. قلت: والذي يترجح والله تعالى أعلم هو مذهب الجمع الذي سلكه ابن تيمية ومن وافقه بنفي الرؤية البصرية وإثبات الرؤية القلبية وفائدة هذا الجمع أنه جمع بين النصوص فلم يقبل أحدهما ويرفض الآخر. وقد بحث هذه المسألة الدكتور سليمان الدبيخي بحثاً نفيساً في كتابه أحاديث العقيدة من ص ٣٤٤ - ٣٧٧.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?