Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Ibaanah 'an Ushul ad Diyaanah- Detail Buku
Halaman Ke : 547
Jumlah yang dimuat : 674

والضلال (١) لمن قَبل ولمن لم يقبل، فإن كان دعاء (٢) إبليس إلى الكفر إضلالاً للكافرين الذين قَبلوا عنه دون المؤمنين الذين لم يقبلوا عنه، فما أنكرتم أن يكون (٣) دعاء الله عز وجل إلى الإيمان هدى للمؤمنين الذين قبلوا عنه دون الكافرين الذين لم يقبلوا عنه. وإلا فما الفرق بين ذلك؟

٣٦ - مسألة أخرى: ويقال لهم: أليس قال الله عز وجل: {يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا (٤) (٥)} قيل (٦) يدل (٧) قوله: {يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا} على أنه لم يضل الكل؛ لأنه لو أراد الكل لقال يضل به الكل، فلما قال: {يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا} (٨) علمنا أنه لم يضل (٩) الكل؟ فلا بد من نعم.

يقال لهم: فما أنكرتم أن قوله: {وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا} دليل على أنه لم


(١) وفي ب. و. إضلالاً. وهو خطأ بين.
(٢) ما بين القوسين زيادة من. ب. و.
(٣) في ب. و. أن.
(٤) الآية زيادة من و، ب.
(٥) سورة البقرة، جزء من آية: ٢٦.
(٦) في. ب. و هل.
(٧) في. و. يفل.
(٨) ما بين القوسين زيادة من هـ. ج.
(٩) ساقط من ج.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?