Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Fashl fii al Milal wa al Ahwaa wa an Nihal- Detail Buku
Halaman Ke : 184
Jumlah yang dimuat : 708

فصل

وَفِي الْبَاب المكور أَن الْمَسِيح قَالَ لَهُم كل كتاب ونبوة فَإِن مُنْتَهَاهَا إِلَى يحيى

قَالَ أَبُو مُحَمَّد رَضِي الله عَنهُ وَفِي هَذَا الْفَصْل على صغره كذبتان أَحدهمَا قَوْله قيل أَن يحيى أكبر من نَبِي مَعَ مَا فِي الْإِنْجِيل من أَن يحيى سُئِلَ فَقيل لَهُ أَنَبِي أَنْت قَالَ لَا وَقَالَ هَهُنَا إِن كل نبوة فَإِن مُنْتَهَاهَا إِلَى يحيى فَمرَّة لَيْسَ هُوَ نَبيا وَمرَّة هُوَ نَبِي آخر الْأَنْبِيَاء وَمرَّة هُوَ أكبر من نَبِي تبَارك الله كم هَذَا التَّخْلِيط وَالْكذب الْفَاحِش وَالْأُخْرَى قَوْله فِيهِ إِن كل نبوة فمنتهاها إِلَى يحيى وَلَيْسَ بعد النِّهَايَة شَيْء فَهُوَ على هَذَا آخر الْأَنْبِيَاء

وَفِي الْبَاب الرَّابِع عشر من إنجيل مَتى أَن الْمَسِيح قَالَ لَهُم إِنِّي باعث إِلَيْكُم أَنْبيَاء وعلماء ستقتلون مِنْهُم وتصلبون فقد كذب القَوْل بِأَن يحيى آخر الْأَنْبِيَاء ومنتهى النُّبُوَّة إِلَيْهِ وَالنَّصَارَى مقرون بِأَنَّهُ قد كَانَ بعده أَنْبيَاء وَأَن نَبيا أَتَى إِلَى بولس فأنذره بِأَنَّهُ سيصلب ذكر ذَلِك لوقا فِي الافركسيس فقد حصلوا على تَكْذِيب الْمَسِيح فِي قَوْله وَفِي بعض هَذَا كِفَايَة

فصل

وَفِي الْبَاب الْمَذْكُور أَن الْمَسِيح قَالَ لَهُم أَتَاكُم يحيى وَهُوَ لَا يَأْكُل وَلَا يشرب فقلتم هُوَ مَجْنُون ثمَّ أَتَاكُم ابْن الْإِنْسَان يَعْنِي نَفسه يَأْكُل وَيشْرب فقلتم هَذَا صَاحب خوان شروب للخمر خليع صديق للمستخرجين والمذنبين

قَالَ أَبُو مُحَمَّد رَضِي الله عَنهُ فِي هَذَا الْفَصْل كذب وَلَا وَخلاف لقَوْل النَّصَارَى أما الْكَذِب فَإِنَّهُ قَالَ هَاهُنَا أَن يحيى كَانَ لَا يَأْكُل وَلَا يشرب حَتَّى قيل فِيهِ أَنه مَجْنُون من أجل ذَلِك وَفِي الْبَاب الأول من إنجيل مارقش أَن يحيى بن زَكَرِيَّا هَذَا كَانَ طَعَامه الْجَرَاد وَالْعَسَل الصحرواي وَهَذَا تنَاقض وَأحد الْخَبَرَيْنِ كذب بِلَا شكّ وَأما خلاف قَول النَّصَارَى فَإِنَّهُ ذكر أَن يحيى كَانَ لَا يَأْكُل وَلَا يشرب وَأَن الْمَسِيح كَانَ يَأْكُل وَيشْرب وَبلا شكّ إِن من أغناه الله عز وَجل عَن الْأكل وَالشرب من النَّاس فقد أبانه وَرفع دَرَجَته عَمَّن لم يغنه عَن الْأكل وَالشرب مِنْهُم فيحيى أفضل من الْمَسِيح بِلَا شكّ على هَذَا وقصة ثَالِثَة وَهِي اعْتِرَاف الْمَسِيح على نَفسه بِأَنَّهُ يَأْكُل وَيشْرب وَهُوَ عِنْدهم إِلَه فَكيف يَأْكُل الْإِلَه وَيشْرب مَا فِي الهوس أَكثر من هَذَا فَإِن قَالُوا إِن الناسوت مِنْهُ هُوَ الَّذِي كَانَ يَأْكُل وَيشْرب قُلْنَا وَهَذَا كذب مِنْكُم على كل حَال لِأَنَّهُ إِذا كَانَ الْمَسِيح عنْدكُمْ لاهوتاً وناسوتاً مَعًا فَهُوَ شَيْئَانِ فَإِن كَانَ إِنَّمَا يَأْكُل الناسوت وَحده فَإِنَّمَا أكل الشَّيْء الْوَاحِد من جملَة الشَّيْئَيْنِ وَلم يَأْكُل لآخر فَقولُوا إِذا أكل نصف الْمَسِيح وَشرب نصف الْمَسِيح وَإِلَّا فقد


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?