Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Habaat as Saniyah al 'Aliyah 'ala Abyat asy Syaathibiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 425
Jumlah yang dimuat : 500

قسميها (١) بـ "ما" الاستفهامية حيث جاءت نحو: {أَمَّا اشْتَمَلَتْ} (٢) بالأنعام آية: ١٤٣ و ١٤٤ و {أَمَّاذَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} بالنمل آية: ٨٤، وكذا أما التفصيلية نحو: {فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا} (٣) و {وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا} (٤) (٥).


(١) المراد بقسميها: أم المتصلة وأم المنقطعة.
(٢) "ما" في قوله {أَمَّا اشْتَمَلَتْ} موصولة لا استفهامية.
(٣) وردت في القرآن مرارا أولها: البقرة: ٢٦.
(٤) وردت في القرآن مرارا أولها: البقرة: ٢٦.
(٥) قال الجعبري في الجميلة صـ ٣٣١: (وقال في المقنع -صـ ٧١ - " … وقوله {أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ} في المصحف حرف واحد أي: موصول معناه أم الذي "بيَّن أنها الموصولة ومقتضى نصه حصره فيه، وليس كذلك وأكد لبسه قوله حرف واحد؛ إذ يحتمل موضع واحد، وإن حمل تفسيره بالموصولة عمومه قياسًا خرج عن الاستفهامية فلهذا قال قد نُبِرَا أي: أسند عمومه، فلا يحمل قول الأصل على الخصوص) والحال (أن الرسوم اتفقت أيضا على وصل أم في قسميها بما الاستفهامية حيث جاءت وكذا أما التفصيلية).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?