Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Intishaar fii ar Radd 'alaa al Mu'tazilah- Detail Buku
Halaman Ke : 554
Jumlah yang dimuat : 912

وطوبى لألسنة تنطق بهذا" (١)، ذكره الغزالي في إحياء علوم الدين، وقد ذكره غيره من المصنفين.

وهذا يدل على فساد قول الأشعرية أن كلام الله الحقيقة (٢) ليس بسور (٣) وأنه لا ينطق بالحروف وأن الأجواف لا تحمله ولا تنطق به الألسن.

وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الرجل الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخراب" (٤).

وهذا يدل على أن القرآن محفوظ بدليل قوله تعالى: {بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْم} (٥).

ويدل على أنه مكتوب قوله تعالى: {بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَحْفُوظٍ} (٦)،


(١) أخرجه اللالكائي في السنة ٢/ ٢٢٦، وابن أبي عاصم في السنة ١/ ٢٧٠، والبيهقي في الأسماء والصفات ص ٣٠١، وابن عدي في الكامل ١/ ٢١٩ كلهم من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه -.
وفي إسناده إبراهيم بن مهاجر قال ابن عدي: "ولم أجد له أنكر من حديث "قرأ طه ويس"، لأنه لم يوه إلا إبراهيم بن مهاجر، ولا يروي بهذا الإسناد ولا يغير هذا الإسناد وهذا المتن إلا إبراهيم بن مهاجر وباقي أحاديثه صالحة". وقال ابن حبان في المجروحين: "هذا متن موضوع"، المجروحين ١٠/ ١٠٨، وأورده ابن الجوزي في الموضوعات ١/ ١١٠ وقال: حديث موضوع.
(٢) هكذا في النسختين والصواب أن يقال: (الحقيقي).
(٣) في الأصل (بسورة) وما أثبت كما هو في - ح-.
(٤) أخرجه ت. في كتاب فضائل القرآن (ب. منه) ٥/ ٧٧، دي. كتاب فضائل القرآن (ب. فضل من قرأ القرآن ٢/ ٤٢٩، حم. ١/ ٢٢٣، والحاكم في المستدرك، كتاب فضائل القرآن ١/ ٥٥٤ كلهم من حديث ابن عباس - رضي الله عنه - وصحح الحديث الترمذي والحاكم إلا أن في إسناده قابوس بن أبي ظبيان، قال عنه ابن حجر: "لين الحديث"، وكذلك قال الذهبي في التلخيص على المستدرك. انظر: التقريب ص ٢٧٧.
(٥) العنكبوت آية (٤٩).
(٦) البروج آية (٢١ - ٢٢).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?