Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al I'rab 'an al Hairah- Detail Buku
Halaman Ke : 1131
Jumlah yang dimuat : 1216

زَوْجِيَّتِهِمَا كما كانا، وإن أبى وقعت الفرقة للوقت (١)؛ ولم يقيسوا إسلام عبد الذمي على إِسْلام عَبْدِ الحربي يَخْرُجُ إلينا، وكلاهما مهاجر إلى الله تعالى عن ملك كافر.

وقاسوا إباحتهم حلق الشعر والظفر، بعد استهلال ذي الحجة، على مريد التضحية على إباحة النساء والطيب وخالفوا السنة في ذلك وهي ثابتة (٢)، ولم يقيسوا جواز الصلاة بالكلام فيها نسيانا، على جواز الصلاة مع السلام فيها نسيانا، ولا قاسوا قولهم في القهقهة في الصلاة على الكلام فيها اتباعا لخبر فاسد لم يصح (٣) قط (٤).

وقاسوا من حلف فقال أنا يهودي أو نصراني إن فعلتُ كذا، على من حلف بالله تعالى (٥) في إيجاب الكفارة في كل ذلك بالحنث (٦)، ولم يقيسوا ذلك على من حلف فقال: "عليه لعنة الله إن فعل (٧)


(١) انظر: الهداية (٢/ ٢٣٩) واللباب في شرح الكتاب (٣/ ٢٧).
(٢) أخرج النسائي في الصغرى في الأضاحي (٧/ ٢١١) عن أم سلمة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "من رأى هلال ذي الحِجَّة، فأراد أن يضحي فلا يأخذ من شعره، ولا من أظفاره حتى يضحي" وأخرج أبو داود في الضحايا، باب الرجل يأخذ من شعره في العشر وهو يريد أن يضحي نحوه برقم (٢٧٩١).
(٣) تقدم تخريج هذا الخبر.
(٤) سقطت "قط "من (ت).
(٥) في (ش): "عزَّ وجلَّ".
(٦) انظر: الهداية (٢/ ٣٥٧).
(٧) في (ش): "فعلتُ".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?