Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al I'rab 'an al Hairah Halaman 727 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al I'rab 'an al Hairah- Detail Buku
Halaman Ke : 727
Jumlah yang dimuat : 1216

خلاف هذا كما روينا من طريق عبد الرزاق حدثنا جعفر - هو ابن سليمان الضبعي (١) - عن يزيد الرشك (٢) عن معاذة العدوية (٣) أن عائشة أم المؤمنين قالت: "تمت العمرة السنة كلها إلا أربعة أيام: يوم عرفة، ويوم النحر، وَيَوْمَانِ من أيام التشريق" (٤).

وروي عنها أيضًا: العمرة جائزة السنة كلها إلا ثلاثة أيام، يوم النحر، وَيوْمَانِ من أيام التشريق (٥).

وروي عن عمر وعثمان وابن مسعود: المنع من العمرة في أشهر الحج خاصة (٦).


(١) هو جعفر بن سليمان الضبعي - بضم المعجمة وفتح الباء - أبو سليمان البصري الزاهد، رويعن ثابت والجعد بن عثمان، وعنه سفيان وابن المبارك، ويحيى بن يحيى وطائفة، وثقه أحمد وابن معين وابن سعد وزاد: "يتشيع". توفي سنة ١٧٨ هـ. أخرج له مسلم والأربعة، انظر: تاريخ البخاري (١/ ١٩٢) وثقات ابن حبان (٦/ ١٤٠) وتهذيب التهذيب (١/ ٣٨٠).
(٢) تقدمت ترجمته.
(٣) تقدمت ترجمتها.
(٤) سَاقَهُ المؤلف هنا من طريق عبد الرزاق، ولم أجده في مصنف عبد الرزاق، ووجدته عند البيهقي في الكبرى في الحج، باب العمرة في أشهر الحج (٤/ ٥٦٥ - برقم ٨٧٤١) من طريق سفيان عن شعبة عن يزيد الرشك عن معاذة العدوية عن عائشة - رضي الله عنها - قالت: "حلت العمرة في السنة كلها إلا في أربعة أيام: يوم عرفة، ويوم النحر ويومان بعد ذلك".
(٥) أثر عائشة ذكره المؤلف على جهة الإشارة في المحلى (٧/ ٦٧).
(٦) أما الخبر عن عمر وعثمان بذلك: فأخرجه ابن أبي شيبة برقم (١٣٠٣٣ - ٣/ ١٥٥) من طريق ابن عون قال قلت للقاسم بن محمد: نهى عمر عن العمرة في أشهر الحج، =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?