Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Ta'liqah al Kabirah - min as Shalah li Janaa-iz- Detail Buku
Halaman Ke : 182
Jumlah yang dimuat : 1701

فنقل حنبل (١)، وحرب (٢): أنه يَقْطع، فقال في رواية حرب بعد كلام كثير: ولو أن إمامًا تكلم اليوم، وأجابه أحد، أعاد الصلاة (٣).

وقال أيضًا في رواية حنبل: إنما كان ذلك للنبي - صلى الله عليه وسلم -، ولمن أجابه، ولو فعل هذا إمام ومن وراءَه، فسدت صلاته وصلاتهم، وأعادوا، وهو اختيار أبي بكر من أصحابنا (٤)، وبهذا قال أبو حنيفة (٥)، والشافعي (٦)، وداود (٧) - رحمهم الله -.

ونقل صالح (٨)، وأبو داود (٩)، وأبو طالب (١٠): إن تكلم الإمام، لم تنقطع صلاته، وإن تكلم المأموم، انقطعت صلاته.

فقال في رواية صالح: في إمام صلى ركعتين، ثم سلم: أنه يعيد


(١) ينظر: الروايتين (١/ ١٣٨).
(٢) ينظر: الروايتين (١/ ١٣٨).
(٣) ينظر: المغني (٢/ ٤٤٧).
(٤) ينظر: طبقات الحنابلة (٣/ ١٥٩)، وشرح الزركشي (٢/ ٢٥).
(٥) ينظر: الهداية (١/ ٦٢)، وفتح القدير (١/ ٢٨١).
(٦) ينظر: الأم (٢/ ٢٨١)، والبيان (٢/ ٣٠٣).
(٧) ينظر: المحلى (٤/ ٥).
(٨) في مسائله رقم (٩٤٩).
(٩) في مسائله رقم (٣٧٤).
(١٠) الذي وجدته من رواية أبي طالب: أن صلاة الإمام والمأموم صحيحة، إذا كان الكلام لمصلحتها. ينظر: الروايتين (١/ ١٣٨).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?