Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Ta'liqah al Kabirah - min as Shalah li Janaa-iz- Detail Buku
Halaman Ke : 996
Jumlah yang dimuat : 1701

١٢٣ - مَسْألَة: القصر رخصة، وليس بعزيمة، والمسافر مخير بين الإتمام والقصر، فإن نوى القصر مع الإحرام، فصر، وإن لم ينو القصر، كان على أصل فرضه (١) أربعًا:

نص على هذا في رواية صالح (٢)، وعبد الله (٣)، وأبي طالب (٤) - رحمهم الله -، فقال: التقصيرُ أعجبُ إليّ، وإن أتمَّ، فلا شيء عليه (٥).

وهو قول الشافعي (٦)، وداود (٧) - رضي الله عنهما -.

وقال أبو حنيفة - رحمه الله -، وأصحابه (٨): القصر عزيمة، وفرض


(١) في الأصل: فريضة.
(٢) ينظر: الانتصار (٢/ ٥١٨)، ولم أجدها في المطبوع من مسائله، ونقل نحوها ابنُ هانئ في مسائله رقم (٤٠١).
(٣) في مسائله رقم (٥٥٠).
(٤) ينظر: الانتصار (٢/ ٥١٨).
(٥) ينظر: مختصر الخرقي ص ٥٩، والجامع الصغير ص ٥٥، والهداية ص ١٠٣، والمغني (٣/ ١٢٥).
(٦) ينظر: الأم (٢/ ٣٥٦)، والحاوي (٢/ ٣٦٢).
(٧) ينظر: الانتصار (٢/ ٥١٨)، والمجموع (٤/ ١٥٥)، وذكر ابن حزم: أن من أتم في السفر، ولم يعمل بالقصر، وكان عالمًا، بطلت صلاته، فإن كان جاهلًا، سجد للسهو بعد السلام. ينظر: المحلى (٤/ ١٧٣).
(٨) ينظر: مختصر الطحاوي ص ٣٣، والهداية (١/ ٨٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?