Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al I'tiqad al Khalash min as Syak wa al Intiqad- Detail Buku
Halaman Ke : 163
Jumlah yang dimuat : 430

قال القاضي عياض - رحمه الله -: (ووقع (١) الإجماعُ على تكفير كل (٢) مَنْ دافع نصَّ الكتاب، أو خصّ حديثاً مجمعاً على نقله، مقطوعاً به، مجمعاً على حمله على ظاهره) (٣).

وقال ابن القاسم (٤): من قال: إن الله لم يكلِّم موسى تكليماً؛ يُقتل.

وقاله (٥) عبد الرّحمن بن مهديٍّ (٦).

وقال محمّد بن سحنون (٧) فيمن قال: المعوذتان ليستا من كتاب


(١) في الشفا: (وكذلك وقع).
(٢) في (ن) والشفا، وليست في (ص).
(٣) انظر الشفا للقاضي عياض (٢/ ١٠٧١).
(٤) هو أبو عبد الله عبد الرّحمن بن القاسم بن خالد بن جنادة، العتقي مولاهم المصري، عالم الديار المصرية ومفتيها، صاحب الإمام مالك بن أنس، وكان ذا مال ودنيا، فأنفقها في العلم، وله قدم في الورع والتأله، ولد سنة ١٣٢ هـ، وتوفي سنة ١٩١ هـ. انظر: ترتيب المدارك (٣/ ٢٤٤)، والديباج المذهب (ص ٢٣٩)، وشجرة النور الزكية (ص ٥٨)، وتهذيب الكمال (١٧/ ٦٤٤)، وحسن المحاضرة (١/ ٢٦٣)، والكاشف (٢/ ١٦٠)، وسير أعلام النُّبَلاء (٩/ ١٢٠).
(٥) في (ص): (وقال)، وفي (ن) والشفا ما أثبته.
(٦) هو عبد الرّحمن بن مهدي بن حسان العنبري، البصري، ولد سنة ١٣٥ هـ، وكان من كبار أئمة السلف، ومن أئمة الحديث الثقات المتقنين، ومن أهل الورع والصلاح، قال فيه الشّافعيّ: (لا أعرف له نظيراً في الدنيا)، توفي بالبصرة سنة ١٩٨ هـ.
انظر: الطبقات الكبرى لابن سعد (٧/ ٢١٨)، وطبقات خليفة بن خياط (ص ٢٢٧)، وتاريخ خليفة بن خياط (ص ٤٦٨)، والتاريخ الكبير للبخاري (٥/ ٣٥٤)، وحلية الأولياء لأبي نعيم (٩/ ٣)، وسير أعلام النُّبَلاء (٩/ ١٩٢).
(٧) هو أبو عبد الله محمّد بن عبد السّلام الملقب بسحنون بن سيد التَّنُوخيُّ، فقيه المغرب وابن فقيه المغرب، القيرواني، شيخ المالكية، وكان محدثاً بصيراً بالآثار، واسع العلم، متحرياً متقناً، علامة كبير القدر، تفقه على أبيه، توفي سنة ٢٦٥ هـ. =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?