وَفِي صحف أشعياء النَّبِي
الَّذِي بِأَيْدِيكُمْ قَالَ ستمتلئ الْبَادِيَة والقصور الَّتِي سكنها قيدار يسبحون وَمن رُؤُوس الْجبَال ينادون هم الَّذين يجْعَلُونَ لله الْكَرَامَة ويبثون تسبيحه فِي الْبر وَالْبَحْر
وَفِي صحف حزقيال النَّبِي
عَن الله يَقُول إِنِّي مؤيد قيدار بِالْمَلَائِكَةِ
وقيدار ولد إِسْمَاعِيل بِلَا شكّ فَانْظُر أَي بادية هَذِه الْبَادِيَة الَّتِي انْتَقَلت من قُصُور إِلَى قيدار وَالَّذين ينادون بِالْأَذَانِ والتلبية من رُؤُوس الْجبَال ويجعلون لله الْكَرَامَة بِالصَّلَاةِ وَالْحج وَالصَّوْم وَالزَّكَاة وَغير ذَلِك وَقد ثَبت أَن الْمَلَائِكَة قَاتَلت مَعَ النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فِي مَوَاطِن على مَا يَأْتِي إِن شَاءَ الله تَعَالَى
وَقَالَ أشعياء
عَن الله عَبدِي الَّذِي سرت بِهِ نَفسِي أنزل عَلَيْهِ وحيي فَيظْهر فِي الْأُمَم عدلي يُوصي الْأُمَم بالوصايا لَا يضْحك وَلَا يسمع صَوته فِي الْأَسْوَاق يفتح الْعُيُون العور وَيسمع الآذان الصم وَيحيى الْقُلُوب الغلف وَمَا أعْطِيه لَا أعْطِيه غَيره
أَحْمد يحمد الله حمدا كثيرا يَأْتِي من أقْصَى الأَرْض تفرح الْبَريَّة وسكانها يهللون الله على كل شرف ويكبرونه على كل رابية لَا يضعف وَلَا يغلب وَلَا يمِيل إِلَى الْهوى وَلَا يسمع فِي الْأَسْوَاق صَوته وَلَا يذل الصَّالِحين الَّذين هم كالعصفة الضعيفة بل يقوى الصديقين وَهُوَ ركن للمتواضعين وَهُوَ نور الله الَّذِي لَا يُطْفِئ وَلَا يُخَاصم حَتَّى تثبت فِي الأَرْض حجتي وَيَنْقَطِع الْعذر بِهِ وَإِلَى توراته ينقاد الْحق
فَاعْتبر هَذَا التَّصْرِيح باسم مُحَمَّد وَصِفَاته وَإِن هَذِه العلامات الْمَذْكُورَات على لِسَان هَذَا النَّبِي لَا يَصح بِحَال أَن تُوجد لغيره وَلم يكن إِلَّا لَهُ
فَإِن قلت هُوَ الْمَسِيح قيل لَك تفهم لفظ الْكَلَام ومساقه وَحِينَئِذٍ تحكم بِأَنَّهُ مُحَمَّد قطعا وَذَلِكَ أَنه قَالَ فِيهِ يوصى الْأُمَم