Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Syamm al Awaridh fii Dzam ar Ruwafidh- Detail Buku
Halaman Ke : 74
Jumlah yang dimuat : 148

بي (١) أني طعنت في كَلام ابن عَرِبي (٢) وَهوَ مُعتقد، قال: تب إلى اللهِ، فقلت: أتوب إلى الله مِن جَميع مَا ذكرَهُ الله.

وَمنهَا ذَكرَهُ الغزنوي (٣) عَن شريك بن عَبد الله (٤) قال: ((كَنا عِندَ الأعمَش (٥) في مَرَضهِ الذي توفي فيه، فدَخلَ عَلَيه أبو حَنِيفَة وَابن أبي ليَلَى (٦) وَابن شبرمَة (٧)، وَكان الإمَام أكبر فبدأ بالكلام، وَقَالَ: اتقِ الله فإنكَ في أولِ يوم من أيّام الآخِرَة، وَقِد كَنتَ تَحدثت عَن عَلَي - رضي الله عنه - بأحَادِيث لَكانَ أمسَكتها


(١) في (م): (لي).
(٢) في (د): (العربي). وهو محي الدين محمد بن علي بن محمد بن أحمد أبو بكر الطائي الأندلسي الصوفي، اشتهر بتصوفه، وكان له شعر يدل على اعتقاده بوحدة الوجود، مات سنة ٦٣٨هـ. العبر: ٥/ ١٥٨؛ لسان الميزان: ٥/ ٣٠٧.
(٣) هو أحمد بن محمد بن سعيد الحنفي، فقيه أصولي، له مؤلفات عديدة، وفاته سنة ٥٩٣هـ. الجواهر المضيئة: ١/ ١٢٠؛ الأعلام: ١/ ٢١٦.
(٤) هو أبو عبد الله شريك بن عبد الله القاضي النخعي الكوفي، أحد الأئمة الأعلام، قال الذهبي: حسن الحديث إماماً فقيهاً ومحدثاً، ليس هو في الإتقان كحماد بن زيد، وفاته سنة ١٧٧هـ. تذكرة الحفاظ: ١/ ٢٣٢؛ تهذيب التهذيب: ٤/ ٢٩٣.
(٥) هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي أبو محمد الكوفي الأعمش، ثقة حافظ عارف بالقراءات ورع لكنه يدلس، وفاته سنة ١٤٧هـ. الجرح والتعديل، ٤/ ١٤٦؛ سير أعلام النبلاء، ٦/ ٢٢٦؛ تهذيب التهذيب، ٤/ ١٩٥.
(٦) أبو عبد الرحمن محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الكوفي، الفقيه والقاضي والمقرئ، قال العجلي: كان فقيهاً صدوقاً صاحب سنة، وفاته سنة ١٤٨هـ. تذكرة الحفاظ: ١/ ١٧١؛ تهذيب التهذيب: ٩/ ٢٦٨.
(٧) أبو شبرمة عبد الله بن شبرمة بن حسان بن المنذر الضبي الكوفي، القاضي الفقيه، من رجال مسلم وأخرج له البخاري في المتابعات، وفاته ١٤٤هـ. سير أعلام النبلاء: ٦/ ٣٤٧؛ تهذيب التهذيب: ٥/ ٢٢٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?