Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ahkam al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1046
Jumlah yang dimuat : 1817

بعد أن قال لهم: ما تجدون الحد فيكم؟ فقالوا: التجبية والتحميم، فدعا بالتوراة فقرئت، فلما بلغ آية الرجم وضع ابن صوريا (١) يده عليها، فقال عبد الله بن سلام (٢): هذه آية الرجم، فرُفعت يده وقُرئت آية الرجم، فأمر بهما النبي - صلى الله عليه وسلم - فرجما، وقال - صلى الله عليه وسلم -: اللهم إني أول من أحيا ما أماتوا من كتابك (٣).


(١) عبد الله بن صُوريا، ويقال: ابن صور الإسرائيلي، أحد أحبار اليهود، يقال: إنه أسلم، ويقال: إنه ارتد بعد إسلامه، قال ابن حجر: ولم أر لعبد الله بن صوريا إسلاماً من طريق صحيحة.
فتح الباري: ٧/ ٣٤٤، الإصابة: ٢/ ٣٢٦، القاموس المحيط: ٥٤٨.
(٢) عبد الله بن سلام بن الحارث الإسرائيلي ثم الأنصاري، من بني قينقاع كان حليفاً للأنصار، يكنى أبا يوسف، من ولد نبي الله يوسف - عليه السلام -، كان اسمه في الجاهلية الحصين، فلم أسلم سماه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عبد الله، أحد أحبار اليهود، أسلم بعد مقدم النبي - صلى الله عليه وسلم - المدينة، وبها مات سنة ٤٣ هـ. الاستيعاب: ٢/ ٣٨٢، الإصابة: ٢/ ٣٢٠.
(٣) ما ذكره المؤلف هنا جمع بين حديث ابن عمر? وقد سبق تخريجه ص: ٤٧٦ - وحديث البراء بن عازب في سبب نزول هذه الآية، وقد رواه مسلم في صحيحه: ٣/ ١٣٢٧ كتاب الحدود حديث: ٢٨، وأبو داود في سننه: ٤/ ١٥٤ باب في رجم اليهودين كتاب الحدود، والنسائي في السنن الكبرى: ٦/ ٤٤٣ إقامة الحد على أهل الكتاب إذا تحاكموا إلينا كتاب الرجم، و ١٠/ ٨٢ كتاب التفسير سورة المائدة، وابن ماجة في سننه: ٢/ ٨٦ باب رجم اليهودي واليهودية من أبواب الحدود، وأحمد في مسنده: ٤/ ٢٨٦، وابن جرير في تفسيره: ٦/ ٢٣٢، ٢٥٣، وابن أبي حاتم في تفسيره: ٤/ ١١٣٢، والنحاس في الناسخ والمنسوخ: ٢/ ٢٩٧، والواحدي في أسباب النزول: ١٩٥، والبيهقي في سننه: ٨/ ٢٤٦ ما جاء في حد الذميين كتاب الحدود.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?