Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Ahkam al Quran Halaman 1706 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Ahkam al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1706
Jumlah yang dimuat : 1817

فقال: لا، ولكنا كنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ففقدناه فالتمسناه في الأودية والشعاب، فقلنا: اسْتُطِيرَ (١) أو اغْتِيلَ (٢)، فبتنا بِشرِّ ليلة بات بها قوم (٣) فلما أصبحنا، إذا هو جاء من قبل حراء فقلنا: يا رسول الله فقدناك فطلبناك فلم نجدك، فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فقال: أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن، قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم، وأرانا نيرانهم، وسألوه الزاد فقال: لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه، يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما، وكل بعر علف لدوابكم، ثم قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: فلا تستنجوا بها فإنها طعام إخوانكم من الجن? (٤).

وقال سعيد بن جبير: لما بعث النبي - صلى الله عليه وسلم - حرست السماء، فقالت الشياطين: ما حرست إلا لأمر قد حدث في الأرض، فبعث سراياه في الأرض، فوجدوا النبي - صلى الله عليه وسلم - قائما يصلي صلاة الفجر بأصحابه بنَخْلَة (٥) وهو يقرأ، فاستمعوا حتى إذا فرغ ولوا إلى قومهم منذرين: {قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا} حتى بلغ: {مُسْتَقِيمٍ} (٦).

وروى سعيد بن جبير عن ابن عباس: (انطلق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في نفر من أصحابه عامدين إلى سوق عُكَاظ (٧)، وقد حيل بين الشياطين وبين خبر الأرض،


(١) قال النووي في شرح مسلم (٣/ ١٧٠): " معنى استطير: طارت به الجن ".
(٢) قال النووي في شرح مسلم (٣/ ١٧٠): " معنى اغتيل: قتل سِرا، والغِيلة ـ بكسر الغين ـ هي القتل في خفية ".
(٣) لوحة رقم ٢/ ٣٠٧.
(٤) أخرجه مسلم ١/ ٢٧٨ كتاب الصلاة عن عبد الأعلى، به.
(٥) نخلة: موضع يبعد عن مكة ليلة إلى الطريق نحو المدينة، وإليه ينسب بطن نخلة. ينظر: معجم البلدان (٥/ ٢٧٨) ومعجم ما استعجم (٤/ ١٣٠٤)
(٦) سورة الأحقاف (٢٩).
والأثر أخرجه عبد الرزاق في تفسيره (٣/ ٢١٨) به.
(٧) سوق عكاظ: سوق من أسواق العرب في الجاهلية، بقرب الطائف، كان العرب يجتمعون فيه يتفاخرون ويناشدون الشعر، وسمي بذلك؛ لأن العرب كانت تجتمع فيه، فيعكظ بعضهم بعضا بالفخار، أي يدعك، وقيل: إنما هو من عكظ الرجل دابته يعكظها عكظا؛ إذا حبسها؛ وتعكظ القوم تعكظا؛ إذا تحبسوا ينظرون في أمورهم. ينظر: معجم البلدان (٤/ ١٤٢) ومعجم ما استعجم (٣/ ٥٩٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?