Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ahkam al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 936
Jumlah yang dimuat : 1817

فأماقوله: {فَإِذَا اطْمَأْنَنْتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ} (١) يعني والله أعلم: إذا اطمأننتم في أمصاركم، ورجعتم من أسفاركم فأقيموا الصلاة على تمامها صلاة الحاضر (٢).

وأما قوله عز وجل: {إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا} (٣).

فمعناه: حقاً واجباً، أو مكتوباً، أو موجوباً *، أو مفروضاً، كذلك قال عثمان بن عفان عن النبي - صلى الله عليه وسلم - (٤)، وقاله المفسرون (٥). لا نعلم خلافاً، إلا قول الشافعي: موقوتاً مؤقتاً بأوقات (٦).


(١) سورة النساء: الآية ١٠٣
(٢) هناك قول آخر في معنى الآية: إذا استقررتم فأقيموا الصلاة أي فأتموا حدودها بركوعها وسجودها.
تفسير الطبري: ٥/ ٢٦٠
(٣) سورة النساء: الآية ١٠٣
* لوحة: ١٠٩/ب.
(٤) لم أقف عليه.
(٥) روي عن ابن عباس، وعطية العوفي، ومجاهد، والسدي، ومقاتل: (موقوتاً) أي: مفروضاً، وعن ابن عباس، والحسن، ومجاهد، وأبي جعفر أن الموقوت: الواجب.
تفسير الطبري: ٥/ ٢٦١، تفسير ابن أبي حاتم: ٤/ ١٠٥٧.
(٦) قال الشافعي: أحكم الله عز وجل كتابه أن فرض الصلاة موقوت، والموقوت - والله أعلم - الوقت الذي يصلى فيه وعددها، فقال عز وجل: {إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا}. الأم: ١/ ٧١.
وقال أيضاً في هذه الآية: فكان الموقوت يحتمل مؤقتاً بالعدد ومؤقتاً بالوقت. الأم: ١/ ٧١.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?