Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : I'rab Tsalatsina Surah- Detail Buku
Halaman Ke : 135
Jumlah yang dimuat : 242

وقال آخر:

بالخير خيرات وإن شرا فا ... ولا أحب الشر إلا أن تا

وفي الحروف المقطعة ثلاثون قولا قد ذكرتها في إعراب القرآن.

"علم الإنسان ما لم يعلم" ما بمعنى الذي. "كلا" يبدأ به ها هنا لأنه بمعنى نعم حقًا، وليس ردًا.

"إن الإنسان" نصب بإن. "ليطغى" اللام لام التوكيد. و «يطغى» فعل مضارع.

"أن رآه استغنى" «أن» حرف نصب ينصب الأفعال المضارعة، فإذا أوقعته على ماض لم تعمله. و «رأى» فعل ماض. والهاء مفعولٌ بها وهي تعود على الإنسان، ومعناه أن رأى نفسه. و «استغنى» فعل ماض. فإن قيل لك: فهل يجوز أن تقول زيدٌ ضربه والهاء لزيد؟ فقل: ذلك غير جائز؛ إنما الصواب ضرب زيد نفسه؛ لأن الفاعل بالكلية لا يكون مفعولاً بالكلية. وإنما جاز ذلك في أن رآه لأنه من أفعال الشك والعلم نحو ظننتني. فإذا ثنيت هذا الحرف قلت كلا إن الإنسانين ليطغيان أن رأياهما استغنيا، وكلا إن الأناسي ليطغون أن رأوهم


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?