١٠٩ وَأَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ السَّاحِرُ الثَّقَلَا … نِ الثَّانِ ثُمَّ تُرَابُ النَّمْلِ عَمَّ تَلَا
١١٠ وَالرَّعْدُ ثُمَّ كِتَابٌ غَيْرَ ذِي أَجَلٍ … بِهَا، وَحِجْرٌ وَكَهْفٌ ثانِيًا بِكِلَا
١١١ وَأَوَّلِ النَّمْلِ، قُلْ ءَايَاتُنَا وَبِصَدْ … رَيْ يُونُسَ اثْبِتْ وقُرْءَانًا بِحَذْفِ وِلَا
١١٢ بِأَوَّلَيْ يُوسُفٍ وَزُخْرُفٍ وَعِرَا … قٍ مُثْبِتٌ وَاشْمَأَزَّتْ وَامْتَلَأْتِ تَلَا
١١٣ لَأَمْلَأَنَّ اطْمَأَنُّواْ جُلُّهُمْ حَذَفُوا … وَالكُلُّ سِحْرٌ أَخِيرُ الذِّارِياتِ فَلَا
١١٤ لِنَافِعٍ ثَبْتُ كُلٍّ وَاحْذِفَنَّ نَئَا … رَأَى وَيَا ثَالِثٍ فِي النَّجْمِ خُذْ بَدَلَا
١١٥ وَالبَدْءِ، وَالخُلْفُ فِي السُّوأَى وَحَذْفُهُمُ … فِي اللَّهِ بَلْ بِسْمِ مَعْهُ وَاحْذُ ذِي المَثَلَا
١١٦ لَلدَّارُ وَأْتُواْ وَفأْتُواْ (١) مِثْلُهُ وَسَلُواْ … أَفَتَّخَذْتُمْ مَدِينٍ وَالَّذِي فَضَلَا
١١٧ عَنْ أَلِفٍ أَوَّلًا وَحِّدْ وَالَاعْجَمُ ذَا اسْـ … ـتِعْمَالٍ احْذِفْ، وَفِي طَالُوتَ قَدْ كَمَلَا
١١٨ جَالُوتَ يَأْجُوجَ مَعْ هَارُوتَ وَابْتَدِرِ التْـ … ـتِلْوَيْنِ (٢) قَارُونَ مَعْ هَامَانَ قِيلَ، خَلَا
١١٩ دَاوُودَ لِلوَاوِ، إِسْرَ اءِيلَ قَلَّ لِيَا … وَكُلَّ ذِي عَدَدٍ، وَالْهَاوِ إِنْ وُصِلَا
١٢٠ لَدَى المُثَنَّى وَإِنْ يُضْمَرْ، كَذَاكَ ضَمِيـ … ـرُ الفَاعِلِينَ وَجَانَا أَفْرِدًا وَعَلَا
١٢١ تَبَوَّءَا وَتَرَ اءَا مَلْجَأً وَلِذَا (٣) … قِسْ وَلِجَمْعٍ كَثِيرِ الدَّوْرِ صَحَّ، خَلَا
١٢٣ وَهَاوِيَيْ لَيْكَةَ (٤) احْذِفْ صَادَ وَالشُّعَرَا … وَلِابْنِ فِي خَبَرٍ أثْبِتْ ووَصْفِ حُلَا
١٢٤ وَبَينَ لَامَينِ فَاحْذِفْ، وَافْرِدَنَّهُمَا … فِي الَّيْلِ ثُمَّ الَّذِي أَطْلِقْ كَالَّتي كَمَلَا
(١) ما بين المعكوفتين رسم في الأصل بلا همز ولا ألف للهمزة: «وَتَوا وَفَتُوا». وفي (ب): «وَاتَواْ وَفَاتُواْ».
(٢) المراد بِالتَّلْوَيْنِ: {مَأْجُوجَ}، فهو تِلْوُ {يَأْجُوجَ}، و {مَارُوتَ}، فهو تِلْوُ {هَارُوتَ}.
(٣) ما بين المعكوفتين في (أ): «وَلِذَيْ».
(٤) ما بين المعكوفتين في (ب): «وَلَيْكَةَ».