Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Mubhamat al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 42
Jumlah yang dimuat : 1273

مؤمنو أهل الكتاب، وأورد دليل هذا القول وهو قوله تعالى: {يا بَنِي إِسْرائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ} (١).

وكذلك ما أورده من آيات في سبب تسمية اليهود والنّصارى، وذكر أن اليهود سمّوا بذلك لقولهم: {إِنّا هُدْنا إِلَيْكَ} (٢)، وأن النصارى سموا بذلك لقولهم: {نَحْنُ أَنْصارُ اللهِ} (٣).

ثانيا:

وإذا لم يجد تفسير المبهم في القرآن الكريم ينتقل إلى السنة المطهرة، وهو أحيانا يسوق الحديث بسنده (٤)، وغالبا ما يذكر الحديث دون إسناد لكنه يشير إلى مصدره (٥).

ثالثا:

ثم ينتقل إلى أقوال الصحابة ثم التابعين، وأبرز من ينقل عنهم من الصحابة عبد الله بن عباس (٦) رضي الله عنهما، وأبو سعيد الخدري، ومن التابعين عكرمة، والحسن البصري ... وغيرهم.

ويلاحظ أن ابن عسكر قد نحا نحو السّهيليّ في استطراداته اللّغوية والنحوية والفقيهة وغيرها. وربما أسهب في الحديث في بعض القضايا التي ليست من موضوع الكتاب، ومن ذلك استطراده في بيان الحجارة في قوله


(١) سورة البقرة: آية: ٤٠.
(٢) سورة الأعراف: آية: ١٥٦.
(٣) سورة آل عمران: آية: ٥٢.ومن الأمثلة على ذلك ما أورده في الصفحات الآتية: (١٢٤، ١٤٩، ٣٢٦، ٣٤٣، ٣٤٤، ٤٠٩، ٤٣٢، ٤٣٣، ٤٩١، ٤٩٨).
(٤) انظر الحديث: «فاتحة الكتاب شفاء من السم»، وقد أورده بسنده، لكنه لم يبين درجته. انظر تخريجه: ص: ١١٤.
(٥) انظر الصفحات الآتية: (١١١، ١٣٨، ١٣٩، ١٤٩، ٢٠١، ٢٠٩، ٢٨٢، ٢٩٢، ٣١٢، ٣٢٠، ٣٢٧، ٣٣٣، ٣٣٧، ٣٥٦، ٣٦٧، ٣٩١، ٤١٢، ٤١٥، ٤٢٦، ٤٣٠).
(٦) انظر: صلة الجمع: (١٠٦، ١٢١، ٢١٢، ٢٧٥، ٤٩٤).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?