Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Mubhamat al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 431
Jumlah yang dimuat : 1273

ولبث في قومه يدعوهم إلى الله ألف سنة إلا خمسين عاما (١)، فهذه ألف سنة.

قال المسعودي (٢): «ووجدت في التوراة أن نوحا عاش بعد الطوفان ثلاثمائة سنة وخمسين سنة، فعلى هذا جميع عمره ألف سنة وثلاثمائة سنة وخمسون سنة.

وذكر الطبري (٣) أن آدم لم يمت حتى ولد نوح في حياته، والخلاف هنا كثير، ودفن نوح - عليه السلام - بمكة وقبره بين الركن والمقام، حكاه أبو محمد


= أرسل نوحا إلى قومه وهو ابن خمسين وثلاثمائة سنة، فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما ... ». وذكر ابن حبيب في المحبر: ٣: «أن الله أوحى إليه وهو ابن أربعمائة وثمانين سنة».
(١) يريد قوله تعالى في سورة العنكبوت، الآية: ١٤: وَلَقَدْ أَرْسَلْنا نُوحاً إِلى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلاّ خَمْسِينَ عاماً ... .
(٢) مروج الذهب: ١/ ٤١. وانظر المحبر: ٣، والمعارف: ٢٤. وكتاب القوم: الإصحاح التاسع من سفر التكوين، وفيه: «وعاش نوح بعد الطوفان ثلاثمائة وخمسين سنة، فكانت كل أيام نوح تسعمائة وخمسين سنة ومات». هذا على أن نوحا - عليه السلام - ركب السفينة وهو ابن ستمائة سنة.
(٣) الذي ذكره الطبري في تاريخه: ١/ ١٧٤ أن مولد نوح كان بعد وفاة آدم بمائة وست وعشرين عاما. وقد تقدم في ص (٢١١) عند تفسير قوله تعالى: كانَ النّاسُ أُمَّةً ااحِدَةً ... ، البقرة: ٢١٣ أن بين آدم ونوح - عليهما السلام - عشرة قرون كانوا على الحق حتى بعث الله نوحا، وقد ورد هذا القول في أثر أخرجه الطبري في تفسيره: ٤/ ٢٧٥، والحاكم في المستدرك: ٢/ ٥٤٦، كتاب التاريخ، «ذكر نوح النبي صلّى الله عليه وسلّم» عن ابن عباس رضي الله عنهما وقال: «هذا حديث صحيح على شرط البخاري ولم يخرجاه» ووافقه الذهبي. وقال الحافظ في الفتح: ٦/ ٣٧٢: «وصحح ابن حبان من حديث أبي أمامة» أن رجلا قال: يا رسول الله أنبي كان آدم؟ قال: نعم. قال: فكم كان بينه وبين نوح؟ قال: عشرة قرون».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?