Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tafsir Mubhamat al Quran Halaman 478 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tafsir Mubhamat al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 478
Jumlah yang dimuat : 1273

١٧٥ {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْناهُ آياتِنا فَانْسَلَخَ مِنْها ... }.

(سه) (١): عن ابن عباس، ومجاهد (٢) أنه بلعم بن باعور ويقال: بلعام، وأصله من بني إسرائيل، ولكنه كان مع الجبارين وكان قد أوتى الاسم الأعظم، فسألوه أن يدعو على موسى وجيشه فأبى، وأرى في المنام ألا يفعل. فلم يزالوا به حتى فتنوه فقلب لسانه، فأراد الدعاء على موسى فدعا على قومه، وخلع الإيمان من قلبه، ونسي الاسم الأعظم، وأشار على الجبارين أن يرسلوا نساء مزينات إلى عسكر موسى ليزنى بهن، فإنه إذا وقع الزنا في عسكر هزموا. فوقع على امرأة منهم رجل اسمه «زمرير» فانهزمت الجيوش حتى كاد السيف يفنيهم، فنزل الوحي إمّا على موسى وإمّا على يوشع فعلموا بالعلة، فانطلق فنحاص ابن عيزار بن هارون حتى دخل الخباء على زمرير فنظمه مع المرأة في حربة /٧٦ أ كانت/بيده ورفعهما، ووقف الدم لم يصل إلى يده تطهيرا من الله له، فعادت الدولة للمسلمين على الجبارين، ودخلوا عليهم المدينة.

فمن هناك تهدي اليهود في كل عيد من أعيادهم إلى ذرية فنحاص سنة جرت فيهم إلى الآن، فيما ذكر الطبري (٣).

وقد روى (٤) - أيضا - عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال في قوله:


= قال الطبري - رحمه الله تعالى - في تفسيره: ١٣/ ١٨٢: «والصواب من القول في ذلك أن يقال: هي قرية حاضرة البحر، وجائز أن تكون أيلة، وجائز أن تكون مدين وجائز أن تكون مقنا لأن كل ذلك حاضرة البحر، ولا خبر عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقطع العذر بأي ذلك من أي ... ».
(١) التعريف والإعلام: (٤٠، ٤١).
(٢) أخرج ذلك الطبري في تفسيره: (١٣/ ٢٥٤، ٢٥٨)، وعن عكرمة أيضا.
(٣) تفسير الطبري: (١٣/ ٢٦٦، ٢٦٧)، وانظر تاريخه: (١/ ٤٣٧ - ٤٣٩).
(٤) أخرجه الطبري في تفسيره: (١٣/ ٢٥٥ - ٢٥٧)، وكذا النسائي في التفسير في الكبرى كما ذكره المزي في تحفة الأشراف: ٦/ ٣٨٦. وأورده السيوطي في الدر المنثور: ٣/ ٦٠٩ وزاد نسبته إلى ابن المنذر، وابن أبي حاتم، وأبي الشيخ، وابن مردويه والطبراني - كلهم - عن عبد الله بن عمرو. قال الحافظ ابن كثير في تفسيره: ٣/ ٥٠٨: «وقد روى من غير وجه عنه، وهو صحيح


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?