Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Mubhamat al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 503
Jumlah yang dimuat : 1273

عبد الله محمد بن إبراهيم بن جماعة (١) فقال:

والخيل سكب لحيف سبحة ظرب ... لزاز مرتجز ورد لها سرر

وكان سرجه دفتاه من ليف.

(سه) (٢): وفسروا القوة من قوله: {مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِباطِ الْخَيْلِ} أنه الرمى (٣).وكان للنبي صلّى الله عليه وسلّم قوس يقال له: الزوراء، وكنانة يقال لها: الجمع، وحربة يقال لها: البيضاء، ودرع يقال لها: ذات الفضول (٤)، وراية يقال لها:

العقاب، ودرع أخرى يقال لها: الفضة (٥)، وبيضة (٦) ومغفر (٧) لا أحفظ لهما أسماء.

(عس) (٨): وقد ذكر بعض العلماء (٩) أنه - عليه السلام - كان له ثلاث


= الصحاح: ١/ ١٥٩ (شهب)، وفقه اللغة للثعالبي: ٩٢، واللسان: ١/ ٥٠٨ (شهب).
(١) سبق التعريف به في قسم الدراسة.
(٢) التعريف والإعلام: ٤٥.
(٣) جاء ذلك مفسرا في حديث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم رواه الإمام مسلم في صحيحه: ٣/ ١٥٢٢، كتاب الإمارة باب «فضل الرمي والحث عليه وذم من علمه ثم نسيه» عن عقبة بن عامر يقول: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وهو على المنبر، يقول: «وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ألا إن القوة الرمي. ألا إن القوة الرمي». وانظر تفسير الطبري: (١٤/ ٣١ - ٣٣)، وتفسير ابن كثير: ٤/ ٣٣.
(٤) طبقات ابن سعد: ١/ ٤٨٧.
(٥) المغازي للواقدي: ١/ ١٧٨، وطبقات ابن سعد: (١/ ٤٨٦، ٤٨٧)، وتاريخ الطبري: ٣/ ١٧٩.
(٦) البيضة: الخوذة التي توضع على الرأس. اللسان: ٧/ ١٢٧ (بيض).
(٧) المغفر: هو ما يلبسه الدارع على رأسه من الزرد ونحوه. النهاية لابن الأثير: ٣/ ٣٧٤، واللسان: ٥/ ٢٦ (غفر).
(٨) التكميل والإتمام: ٣٧ ب.
(٩) في الأصل، (م)، (ع): «الفضلاء»، والمثبت في النص من (ق)، ومن التكميل والإتمام لابن عسكر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?