فهو في الأثر رقم (تس 2234) (محمد بن إسماعيل الفزاري) وشيخه هو (المؤمل).
وكذلك في الأثرين (تس 21756 و32999) ولكن شيخه فيهما (محمد بن سوار).
وفي الأثر رقم (تس 29033) (أبو صالح الفزاري)، وشيخه (محمد بن سوار)، أيضا.
وفي الأثر رقم (تس 31594) (الصواري محمد بن إسماعيل) وشيخه (محمد بن سوار).
وفي الأثر (تس 37843) (محمد بن إسماعيل الصواري)، وشيخه (محمد بن سوار).
وفي الأثر رقم (تس 23978) (أبو صالح الضراري)، وشيخه هو العلاء بن عبد الجبار) وكذلك في " التاريخ " (تخ: 2/ 236) وشيخه هو (عبد الرزاق بن همام)
وفي الأثر رقم (تس 36626) جمع الاسم والكنية (أبو صالح الضراري محمد بن إسماعيل)، وشيخه هو (طارق بن عبد العزيز).
وفي الأثر (تس 24415) (محمد بن إسماعيل الصراري)، وشيخه (محمد بن سوار) وكذلك في " تهذيب الآثار " (1/ 17 / 44)، و (1/ 90 / 181) وشيخاه هما (أبو مصعب مطرف بن عبد الله بن الأصم)، و (عبد السلام بن صالح الهروي). على التوالي
والأثر (تس 33566) (أبو صالح الصراري) وشيخه (أبو جابر محمد بن عبد الملك الأزدي)
وأخيرا فهو (وسواسي) في الأثر (15977) وعند الشيخ شاكر أيضا كما سبق! ولكنه بعيد نسبة وبلدا، وبهذا يتأكد لدي أن هذه النسب قد تحرفت، وتصحفت لهذا الشيخ الواحد، والله تعالى أعلم.
وانظر: " الجرح والتعديل " (7/ 190 / 1083)، و" تهذيب الكمال " (24/ 482 / 5066)، و" الكاشف " (2/ 158 / 4725)، و" تهذيب التهذيب " (9/ 51 / 60)، وتقريب التهذيب (1/ 468 / 5734) و" رجال تفسير الطبري " (479/ 2260).
254 - المرادي (تخ: 2/ 354).
(طب: تخ: 1 ر / 1 ش).
محمد بن إسماعيل المرادي، المصري: من الحادية عشرة، قال أبو حاتم الرازي: مجهول. وحديثه باطل ".