Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir al Quran ats Tsariy- Detail Buku
Halaman Ke : 148
Jumlah yang dimuat : 6194

سورة البقرة ٢: ١٣٧

{فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِى شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}:

{فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ}:

{فَإِنْ}: الفاء للتأكيد. إن: شرطية.

{آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ}: أي: فإن آمن أهل الكتاب، وغيرهم من الأمم، {بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ}: ما: اسم موصول بمعنى الذي آمنتم به؛ أي: أقروا بالوحدانية، وصدقوا بكلّ الأنبياء والرسل، واتبعوا ملَّة إبراهيم حنيفاً.

{فَقَدِ اهْتَدَوا}: أي: إلى الصّراط المستقيم، أو الغاية أو الحق، فقد: الفاء تفيد التّوكيد، قد: تفيد التحقيق.

{وَإِنْ تَوَلَّوْا}: إن: شرطية، تولوا: ابتعدوا عما تدعوهم إليه من أتباع الحق، والهدى، والإسلام، وفرَّقوا بين الله ورسله، وصدقوا ببعض، وكفروا ببعض.

{فَإِنَّمَا}: الفاء للتوكيد، إنما: كافة مكفوفة تفيد زيادة التّأكيد.

{هُمْ}: ضمير منفصل يفيد التّوكيد.

{فِى شِقَاقٍ}: في خلاف معكم، وخلاف مع بعضهم بعضاً، موقف العداوة والخلاف، والشّقاق مشتقة من الشّق، وهو الّذي يفصل بين الشيئين؛ أي: كل واحدٍ منهم في شق غير شق الآخر، بسبب ما بينهما من العداوة، وقيل: مشتقة من شق العصا؛ أي: أظهر العداوة، وإذا استمروا على موقفهم هذا:

{فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ}: شرهم، وأذاهم، ومكرهم، وينصركم عليهم، وقد حدث ذلك على سبيل المثال حين قاتل رسول الله بني قريظة، وأجلى بني النّضير، والسّين في {فَسَيَكْفِيكَهُمُ}: للمستقبل القريب.

{وَهُوَ}: ضمير يفيد التّوكيد.

{السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}: ارجع إلى الآية (١٢٧) من سورة البقرة للبيان.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?