Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir al Quran ats Tsariy- Detail Buku
Halaman Ke : 2477
Jumlah yang dimuat : 6194

سورة طه ٢٠: ١٢٥

{قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِى أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا}:

{قَالَ}: تعود على: من أعرض عن ذكري.

{لِمَ}: ما: اسم استفهام فيه معنى الإنكار والتّعجب.

{حَشَرْتَنِى أَعْمَى}: يوم الحشر يوم الحساب، أعمى البصر، كما قال ابن عباس؛ أي: لا يرى أمامه، والبصيرة كما قال مجاهد: ليس له حجة يقدمها؛ كقوله تعالى: {وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا} الإسراء: ٩٧. والعمى في القرآن قد يعني: فقدان البصر، كما في قوله تعالى: {عَبَسَ وَتَوَلَّى أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى} عبس: ١-٢، وقد تعني: عمى البصيرة كما في قوله تعالى: {أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى} الرعد: ١٩، والعمه في القرآن يعني: عمى البصيرة، والتردد في الأمر والحيرة، ويوم القيامة مواطن متعددة في موطن بصره حديد كقوله: {فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ} ق: ٢٢، ومواطن يكونوا فيه مبلسين.

{وَقَدْ}: قد: حرف تحقيق يفيد التّوكيد.

{كُنْتُ بَصِيرًا}: كنت في الدّنيا بصيراً مبصراً.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?