Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
asy Syarh al Mukhtashar ala Nazhm al Maqshud Halaman 152 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : asy Syarh al Mukhtashar ala Nazhm al Maqshud- Detail Buku
Halaman Ke : 152
Jumlah yang dimuat : 188

((شذا العرف)) هذا إعاد صيغة ((الشافية)) لكن بأسلوب عصري يعني الذي لا يريد الأسلوب الذي يسمى بالتقليدي، لا يريده يرجع إلى ((شذا العرف))، وأنا ما أحبذ طالب العلم يعتكف على كتب المعاصرين، وهو معاصر.

- المعتل عند الصرفيين هل هو خاص بحروف العلة، أم هو عام بالمهموز والمضاعف واللفيف المفروق والمقرون؟

: اللفيف بنوعيه داخل في المعتل، والمهموز هذا يلحق به، ولذلك يقولون: المعتل ما كانت أحد حروفه الأصول حرف من حروف العلة، ويلحق به المهموز.

- كيف ندرك أن الكلمة أصلها كذا؟ أي أصلها واو أو ياء؟

هذا بالتغيير والتبديل، يعني تأتي مثلاً: قَالَ، ما أدري قَالَ هذا الألف مبدلة عن واو أو ياء؟ عندنا المصدر وعندنا تصريف الكلمة قَالَ يَقُولُ قَوْلاً، قَالَ يَقُولُ، من أين جاءت الواو هذه؟ قَوْلاً ثلاثة أحرف، إذا قَالَ الألف مبدلة عن الواو، بَاعَ يَبِيعُ بَيْعًا، كَالَ يَكِيلُ كَيْلاً، وهكذا، صَرِّف الكلمة تصريفات وتكتشف إن شاء الله تعالى. طيب؟

وصلَّ الله وسلم على نبينا محمد.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?