(منشي العلماء والمفتين) من ألقاب أكابر العلماء.
(منصف المظلومين من الظالمين) من الألقاب السلطانية.
(مورد الجود) من ألقاب الكرماء.
(موصّل السالكين) من ألقاب الصوفية والصّلحاء.
(موضّح الطّريقة) من ألقاب الصوفيّة والصلحاء أيضا، وربما قيل «موضّح الطّرائق» وقد تقدّم أن المراد الطريق إلى الله تعالى.
(مولي الإحسان) من الألقاب السلطانية، والمراد بالمولي المنيل.
(مؤمّن الأرض المحيطة) من الألقاب السلطانية أيضا، وكأنهم يريدون الأرض المحيطة لاتساعها، ويكون المراد أرض المملكة، وإلّا فالأرض محوطة من حيث استدارة الماء عليها لا محيطة بغيرها.
(ملاذ الطالبين) من ألقاب العلماء والصلحاء، والمراد الملجأ.
(ملاذ العبّاد) من ألقاب الصلحاء، وفيه نظر؛ لأن العبّاد لا يلوذون إلّا بالله تعالى ولا يلجأون إلّا إليه.
(ملاذ الكتّاب) من ألقاب أكابر الكتّاب، ككاتب السرّ ونحوه.
(مؤيّد الحقّ) من ألقاب أرباب السيوف وغيرهم، والمؤيّد المقوّي أخذا من الأيد، وهو القوّة.
(مؤيّد الملّة) من ألقاب العلماء.
(مؤيّد أمور الدّين) كذلك. وبه يكتب لإمام الزيديّة باليمن.
حرف النون
(ناصح الملوك والسلاطين) من ألقاب التّجّار الخواجكيّة.
(ناصر السّنّة) من ألقاب العلماء.
(ناصر الغزاة والمجاهدين) من ألقاب أكابر أرباب السيوف كالنائب الكافل ونحوه، وربما كتب به لبعض الملوك كملك التّكرور ونحوه.