بالياء وتعريفه اسمه. قال في «التثقيف» : وقد ذكر القاضي ناصر الدين بن النّشائي أنه كتب إليه كذلك في سنة إحدى وأربعين وسبعمائة.
ومنهم: سالم الدّلكريّ، ورسم المكاتبة إليه الاسم و «الساميّ» بالياء، وتعريفه اسمه.
واعلم أنه قد تقدّم في الكلام على تركمان البلاد الشامية نقلا عن «التثقيف» أن من طوائف التّركمان الذين هم تحت الطاعة من لم يكتب إليه بعد؛ بل إذا كتب في مهمّ شريف، كتب إلى كلّ طائفة منهم أو إلى سائر الطوائف مطلق شريف. وعدّ منهم طوائف:
الأولى- البوزقية: جماعة ابن دلغادر وابن إينال المقدّم ذكره.
الثانية- أولاد رمضان: الأمريّة.
الثالثة- الأوشريّة: تركمان حلب.
الرابعة- الدلكرية: جماعة سالم الدلكريّ.
الخامسة- الخربندليّة: جماعة مصطفى.
السادسة- الأغاجريّة.
السابعة- الورسق: تركمان طرسوس.
الثامنة- القنقيّة.
التاسعة- البابندريّة: وهم النقيبيّة «١» .
العاشرة- البكرلية «٢» : أولاد طشحون.
الحادية عشرة- البياضيّة.
ثم قال: وثمّ جمائع كثيرة لا يمكن استيعابهم.
قلت: فإن كان من هذه الطوائف شيء بهذه البلاد، فحكمه ما تقدّم في الكلام على تركمان البلاد الشامية.