Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahrir al Maqaal Muwazanah al A'maal- Detail Buku
Halaman Ke : 425
Jumlah yang dimuat : 838

ولنا في الجواب عن هذه الأحاديث وما كان مثلها طرق:

أحدها: إن المسألة التي نحن بصددها قطعية، إذ دلت قواطع الشرع على أن العذاب لا يكون لمن لم تقم عليه الحجة وأهل الفترة لم تقم عليهم الحجة أصلا. (ق.٨٣.ب)

فأخبار الآحاد الواردة بتعذيبهم وإن صحت غير مفيدة في ذلك (١).

الثاني: أن نقصر العذاب على من ورد (عليه فنقول: كل من كان من أهل الفترة فلاعذاب عليه، إلا من جاء) (٢) النص في حقه بأنه يعذب (من أهل الفترة) (٣)، (فنقصر ذلك عليه) (٤) كعمرو بن لحي، فإنا نقول: إنه من أهل النار لإخبار الشرع عنه بذلك من غير أن نلتزم (٥) معرفة السبب فيه، ولا نقول ذلك في غيره من أهل الفترة إلا من جاء النص أيضا فيه بعينه فنقف عنده.

الثالث: أن نقسم أهل الفترة تقسيما نثبت به (٦) فيهم قسما تُحمل تلك الأحاديث عليه، على وجه يليق به ويتمكن فيه، فنقول:


(١) قد تقدم بيان ما في هذا الإطلاق من النظر.
وأخبار الآحاد حجة في العقائد والأحكام عند أهل السنة.
(٢) من (ب)، وسقط من (أ).
(٣) سقط من (ب).
(٤) من (ب)، وسقط من (أ).
(٥) كذا في (ب)، وفي (أ): يلتزم.
(٦) سقط من (ب).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?