Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahrir al Maqaal Muwazanah al A'maal- Detail Buku
Halaman Ke : 613
Jumlah yang dimuat : 838

في حكمهم قبل ذلك من وقت بنيان ذي القرنين السد عليهم، إلى أن جاء الإسلام، ثم بعد مجيء الإسلام إلى وقت خروجهم.

فإنه إذا جعلت القاعدة أن لا تكفير إلا بعد قيام الحجة ببعث الرسل، فبأي شيء قامت الحجة على يأجوج ومأجوج، وهم قبل الإسلام لا يعلم أنه جاءهم من الله تعالى نذير ولا رسول، وبعد مجيء الإسلام لا يعلم أنه بلغتهم الدعوة لتعذر وصولها إليهم، على أنه قد روي أن النبي - عليه السلام - دعاهم إلى الإسلام ليلة الإسراء.

ذكر وثيمة عن وهب بن منبه أن النبي - عليه السلام - قال من حديث فيه طول: «انطلق بي جبريل ليلة أسري بي فدعوت يأجوج ومأجوج إلى الله تعالى، فأبوا أن يجيبوني (١)، فهم في النار مع المشركين من ولد آدم ومن ولد إبليس» (٢).

وهذا من الأخبار التي لا تصح لا من جهة إسنادها، ولا من جهة معناها.


(١) في (ب): يجيبوا.
(٢) رواه أبو الحسين بن المنادي في كتاب الملاحم كما في الموضوعات لابن الجوزي (١/ ١٤٠).

وقال: هذا حديث موضوع لا شك فيه، وفى إسناده جماعة من الضعفاء والمجهولين، وعمر بن صبح ليس بشيء. قال أبو حاتم ابن حبان: كان يضع الحديث على الثقات، لا يحل كتب حديثه إلا على وجه التعجب.
وتعقبه السيوطي في اللآلئ المصنوعة (١/ ٥١) بما لا طائل من ورائه.
وانظر تنزيه الشريعة لابن عراق الكناني (١/ ٨٧ - ٨٨ - ٨٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?