Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Ihkam an Nazhar fii Ahkam An Nazhar bi Haassati al Bashar Halaman 395 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Ihkam an Nazhar fii Ahkam An Nazhar bi Haassati al Bashar- Detail Buku
Halaman Ke : 395
Jumlah yang dimuat : 513

(١٠٨) - مسألة: كل ما لا (١) يجوز للرجل أن ينطر إليه من المرأة, لا يحل النظر إليه من وراء ثوب رقيق لا يستر حجم عظامها (وصور) (٢) لحمها:


= فاطمة: ما أحسن هذا وأجمله! يُعرف به الرجل من المرأة، فإذا أنا متّ فاغسليني أنت وعلي - رضي الله عنه - ولا تُدخلي علي أحداً، فلما توفيت - رضي الله عنها - جاءت عائشة - رضي الله عنها - تدخل فقالت أسماء:
لا تدخلي، فشكت أبا بكر، فقالت: هذه الخثعمية تحول بيني وبين بنت رسول الله، وقد جعلت لها مثل الهودج، فجاء أبو بكر - رضي الله عنه - فوقف بالباب، وقال: يا أسماء! ما حملك أن منعت أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم - يدخلن على ابنة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وجعلت لها مثل هودج العروس؟ فقالت: أمرتني أن لا تُدخلي علي أحداً، وأريتها هذا الذي صنعت وهي حية فأمرتني أن أصنع ذلك لها، فقال أبو بكر: فاصنعي ما أمرتك، ثم انصرف، وغسلها علي وأسماء - رضي الله عنهما -.
قلت: وهذا بمحضر الخيرة من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإقرارهم. أما أسماء: فهي بنت عميس الصحابية الجليلة.
وأم جعفر: هي أم عون بن محمد، روت عن: أسماء، وروى عنها: ابنها عون بن محمد، وعمارة بن المهاجر، قال الحافظ: مقبولة.
وعمارة بن المهاجر: روى عنه جمع، وسكت عنه البخاري في "التاريخ الكبير"، وكذلك ابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل".
ومثله عون بن محمد بن علي.
ومحمد بن موسى: هو ابن عبد الله مولى الفطريين، روى عنه جمع، وقال أبو حاتم: صدوق صالح الحديث، وكان يتشيع، أخرج له مسلم والأربعة ووثقة آخرون.
وقتيبة: إمام جليل.
وهذا الإِسناد لا بأس به، بل قد حسنه الحافظ ابن حجر في التلخيص الحبير: ٢/ ١٤٣، وقال: احتج به الإمام أحمد، وابن المنذر، وفي جزمهما بذلك دليل على صحته عندهما. وقد أخرجه مختصراً الحاكم في المستدرك: ٣/ ١٦٣؛ والشافعي كما في بدائع السنن: ١/ ٢١١؛ والدارقطني في سننه: ٢/ ٧٩؛ وأبو نعيم في الحلية: ٢/ ٤٣. وبهذا يتبين أن أصل المبالغة في ستر المرأة له أصل من عمل الصحابة ومن وصية البضعة الشريفة - عليها السلام -).
(١) زدناها من "المختصر", والظاهر أنها سقطت من الأصل.
(٢) كذا في "المختصر"، وفي الأصل: "وهو" وهو تصحيف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?