Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Aqwal al Husayn ibn al Fadhl fii at Tafsir- Detail Buku
Halaman Ke : 201
Jumlah yang dimuat : 343

وفي نفس الأمر لو حكمت القاعدة التفسيرية التي تنصّ على أنه في تفسير القرآن بمقتضى اللغة يراعي المعنى الأغلب والأشهر والأفصح دون الشاذ أو القليل. (١)

أكّد ذلك الطبري بقوله: " .. وتوجيه معاني كتاب الله عزّ وجلّ إلى الظاهر المستعمل في الناس أولى من توجيهها إلى الخفي القليل في الاستعمال .. " (٢)

وقال في موضع آخر" .. والتأويل في القرآن على الأغلب الظاهر من معروف كلام العرب المستعمل فيهم " (٣).

ولذا فإن قول الحسين انبنى على قاعدة أصيلة ينبغي أخذها بالاعتبار.

واختياره أن الأوثان هي المرادة دون عيسى أو عزير أو الملائكة عليهم السلام يؤيده ويقويه أن الخطاب كان لأهل مكة وهم عبدة أوثان ولم يكونوا أهل كتاب.


(١) ينظر القاعدة وما يتعلق بها: قواعد التفسير ١/ ٢٣١ –٢١٥ يراجع: قواعد الترجيح ٢/ ٦٤٥ - ٦٥١.
(٢) تفسيره ٣/ ٢٦٥.
(٣) تفسيره ٣/ ٢٦٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?