Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Aqwal al Husayn ibn al Fadhl fii at Tafsir- Detail Buku
Halaman Ke : 258
Jumlah yang dimuat : 343

وقد يكون سبب قول الحسين بهذا القول، هو أنه قد طُلِبَ ممن يعلم أن يعلم، فكان المراد غير العلم الابتدائي، فذهب الحسين إلى أن المراد بالعلم هنا الزيادة من العلم والله أعلم.

وطلب الشيء ممن هو متحقق فيه يدل على قدر زائد عن أصله كما يطلب المؤمنون الهداية في قوله: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ}، وكما يطلب الله من المؤمنين الإيمان في مثل قوله: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا} النساء: ١٣٦ وهذا يدل على أنه أسلوب قرآني متكرر في أكثر من معنى، وقد جاء في طلب العلم ها هنا.

وهذا الذي ذهب إليه الحسين بن الفضل ـ رحمه الله ـ له حظه من النظر ولعله اقتبسه من قوله تعالى {وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا} طه: ١١٤، وأراه قريباً من قولهم: "فاثبت على علمك" إلا أنه أضاف الزيادة، والزيادة لا تكون إلا إذا ثبت.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?