Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Aqwaal ath Thahawiy fii at Tafsir- Detail Buku
Halaman Ke : 206
Jumlah yang dimuat : 673

وقال قائل: قد ذكرت في مدة الحمل في هذا الباب ما ذكرته من نقل أبي ذر إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -، عن أم ابن صياد أنها حملت به اثني عشر شهراً، وأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لم ينكر ذلك، وجعلت ذلك حجة على من نفى أن يكون الحمل كان مخصوصاً في حمل أمه به في هذه المدة ليكون آية للعالمين لما ذكر فيه من أنه الدجال.

فكان جوابنا له في ذلك بتوفيق الله عز وجل وعونه: أنه إنما يكون هذا الاحتمال يرجوا أنه الدجال الذي حذر النبي - صلى الله عليه وسلم - ومن قبله من الأنبياء عليهم السلام أممهم منه، وذكروا لهم أحواله التي يكون عليها، وادعاءه أنه لهم إله، ومكثه في الأرض بما يمكثه فيها، ومنع الله عز وجل إياه من حرمه وحرم رسوله - صلى الله عليه وسلم -، ونزول عيسى بن مريم - صلى الله عليه وسلم - ليقتله في الموضع الذي يقتله فيه، ولم يوجد هذا في ابن صياد، لأنه قد كان في حرم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ولأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يقتله، ولو كان الدجال نفسه لقتله، ولو كان الذي قيل فيه من ذلك قيل: إنه دجال، لما أنكر أن يكون دجالاً ويكون بعده دجالون، وإن تفاضلوا فيما يكونون عليه في ذلك ويتباينون فيه، ولكنه قيل: إنه الدجال، فعاد ذلك إلى الدجال الذي هو الدجال، وقد قامت الحجة بخلاف ذلك

وإذا أخرج أن يكون هو الدجال الذي ذكرنا كان كأحد بني آدم في خلقه في مدة حمله.

والله نسأله التوفيق.

(شرح مشكل الآثار -٧/ ٢٨٩ - ٢٩٧)

الدراسة

بين الإمام الطحاوي الأقوال الواردة في مدة الحمل والرضاع، مرجحاً القول بأن مدة الحمل لا تزيد عن سنتين، كما أن مدة الرضاع لا تزيد عن سنتين.

وإليك بيان أقوال العلماء في المراد بتقدير مدة الرضاع بحولين في قوله جل وعلا: {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ} البقرة:٢٣٣:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?