Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Istidrakaat as Samin al Halabi- Detail Buku
Halaman Ke : 225
Jumlah yang dimuat : 546

ومن ناحيةٍ أخرى غلّط ابنُ عطية الهُذليَّ؛ لأنه استخدم السلوى بمعنى العسل، وهذا لا يصح عند ابن عطية، وانتقده السمين في ذلك.

وما قاله الهذلي ليس بغلط؛ إذ ثبتَ في اللغة أنَّ السلوى تطلق على العسل.

خلاصة القول: السلوى في الآية: طائر، مع أنها قد تُطلق لغةً على العسل (١).

* * *

٤: قال ابن عطية في معرض تفسيره لقوله - تعالى-: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ} المائدة: ٨٢:


(١) ينظر: أضواء البيان، للشنقيطي (٤: ٧٥).::


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?