Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Istidrakaat as Samin al Halabi- Detail Buku
Halaman Ke : 349
Jumlah yang dimuat : 546

وعلى كلا التقديرين فهذا الوجه ليس بالقوي، فيبعد أن تكون الهمزة داخلة على العامل في الحال، بل الظاهر أن هذا التقرير منسحب على الجملة المنفية فقط، وأنّ الواو للعطف (١).

٢ - أنّ الواو واو العطف، دخلت عليها همزة الاستفهام التقريري، ولا يدخل شيء من حروف الاستفهام على حروف العطف إلا الهمزة؛ لأنها الأصل في حروف الاستفهام.

قاله: عبد الرحمن الأنباري (٢)، وأبو حيان (٣)، والسمين الحلبي (٤)، والشوكاني (٥)، وغيرهم (٦).

ثم منهم مَن قال بأن العطف على مُقدّر، وهذا المقدر يكون بحسب السياق (٧).


(١) ينظر: تفسير الثعالبي (١: ٥١٣).
(٢) ينظر: البيان في إعراب غريب القرآن (١: ١٥٦).
(٣) ينظر: تفسير أبي حيان (٢: ٦٤٣).
(٤) ينظر: الدر المصون (٢: ٥٧٣).
(٥) ينظر: فتح القدير (١: ٣٢٣).
(٦) ينظر: تفسير الثعالبي (١: ٥١٣)، تفسير الآلوسي (٢: ٢٦)، الجدول في إعراب القرآن، لمحمود صافي (٣: ٤٠)، إعراب القرآن وبيانه، لمحيي الدين الدرويش (١: ٤٠٢)، تفسير العثيمين: الفاتحة والبقرة (٣: ٢٩٨)، التفسير المنير، للزحيلي (٣: ٣٦)، الياقوت والمرجان في إعراب القرآن، لمحمد بارتجي (ص: ٥٢)، إعراب القرآن، لمحمد الطيب (ص: ٤٤)، المجتبى، لأحمد الخراط (١: ٩٦)، إعراب القرآن، لأحمد الدعاس (١: ١١١).
(٧) ينظر: فتح القدير، للشوكاني (١: ٣٢٣)، تفسير الآلوسي (٢: ٢٦)، الياقوت والمرجان في إعراب القرآن، لمحمد بارتجي (ص: ٥٢)، المجتبى، لأحمد الخراط (١: ٩٦).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?