Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Istidrakaat as Samin al Halabi- Detail Buku
Halaman Ke : 399
Jumlah yang dimuat : 546

يوسف - عليه السلام- يَعْقُبُ دخولهم من الأبواب" اهـ (١)، يعني أنَّ {آوَى} جوابُ الأولى والثانية، وهو واضح". اهـ (٢)

دراسة الاستدراك

أولاً: أقوال المعربين في جواب (لَمَّا) من قوله: {وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ}:

ذكروا في ذلك أربعة أوجه:

١ - أنّ جواب {لَمَّا} محذوف دلَّ عليه معنى {مَا كَانَ يُغْنِي}، أي: أصابهم ما أصابهم (٣).

قاله: ابن عطية (٤)، وجوّزه: أبو البقاء (٥)، والمنتجب الهمذاني (٦).

قال أبو البقاء: "ويجوز أنْ يكونَ الجوابُ معنى {مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ} ". اهـ (٧)


(١) التبيان في إعراب القرآن (٢: ٧٣٨).
(٢) الدر المصون (٦: ٥٢٣).
(٣) ينظر: إعراب القرآن، لمحمد الطيب (ص: ٢٤٣).
(٤) ينظر: المحرر الوجيز (٣: ٢٦٢).
(٥) ينظر: التبيان في إعراب القرآن (٢: ٧٣٨).
(٦) ينظر: الفريد في إعراب القرآن المجيد (٣: ٦١٠).
(٧) التبيان في إعراب القرآن (٢: ٧٣٨).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?