Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Istidrakaat as Samin al Halabi- Detail Buku
Halaman Ke : 483
Jumlah yang dimuat : 546

الانتسابِ إلى الموصوف عندَ السامع، وحيثُ لمْ يكُنْ ثبوتُ النضرةِ للوجوهِ كذلكَ فحقُّه أنْ يخبَر به". اهـ (١)

٣ - أنّ {وُجُوهٌ} مبتدأ، و {نَاضِرَةٌ} خبره، و {إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ} جملة في محل خبرٍ ثانٍ.

قاله: ابنُ عطية (٢)، والمنتجب الهمذاني (٣).

قال ابنُ عطية: " {نَاضِرَةٌ} خبر {وُجُوهٌ}، وقوله -تعالى-: {إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ} جملة هي في موضع خبر بعد خبر". اهـ (٤)

وضعّف هذا القول السمينُ الحلبي قائلاً: "وفيه نظرٌ؛ لأنَّه لا يَنْعَقِدُ منهما كلامٌ، إذ الظاهرُ تعلُّقُ {إِلَى} بـ {نَاظِرَةٌ} ". اهـ (٥)

٤ - أنّ {وُجُوهٌ} مبتدأ، والخبر محذوف، والتقدير: وجوهٌ يومئذٍ ثَمَّ، و {نَاضِرَةٌ} صفة، وكذلك {نَاظِرَةٌ}.


(١) تفسير أبي السعود (٩: ٦٧).
(٢) ينظر: المحرر الوجيز (٥: ٤٠٥).
(٣) ينظر: الفريد في إعراب القرآن المجيد (٦: ٢٧٩).
(٤) المحرر الوجيز (٥: ٤٠٥).
(٥) الدر المصون (١٠: ٥٧٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?